برعاية سمو رئيس الوزراء: تخريج الفوج 12 من طلبتنا في حفل مهيب


سمو الشيخ خليفة بن علي: الجامعة الأهلية نموذج متميز في مسار الجامعات
 
الشيخ علي بن خليفة: الحكومة بقيادة سمو رئيس الوزراء وضعت التعليم في مقدمة أولوياتها

أكد سمو محافظ الجنوبية أن الجامعة الأهلية قد شكلت نموذجًا متميزا في مسار الجامعات الخاصة التي تواكب كل حديث، وتسعى إلى تقديم أعلى مستويات التعليم من خلال الشراكة وتعزيز الروابط الأكاديمية مع كبريات الجامعات العالمية، فيما نوه الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية ورئيس مجلس إدارتها البروفيسور عبدالله الحواج إلى أن الجامعة قد حققت المركز الـ(35) على أكثر من ألف جامعة في الوطن العربي، وجاء ذلك في أحدث تصنيف جامعي عالمي صدر حديثا.
 
وبرعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء، احتفلت الجامعة الأهلية مساء الأحد الموافق 12 نوفمبر/تشرين الثاني بتخريج الفوج الثاني عشر من طلبتها، حيث أناب سموه سموَ الشيخ خليفة بن علي آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية لحضور الحفل وتكريم الخريجين الذين بلغ عددهم 400 خريج وخريجة من حملة الماجستير والبكالوريوس، بحضور لفيف واسع من الوزراء وكبار المسؤولين ورجال السلك السياسي والدبلوماسي المعتمدين وأعضاء مجلسي الشورى والنواب وعدد كبير من رجال المال والأعمال والأكاديميين والشخصيات العامة وعدد كبير من أساتذة الجامعة وطلبتها، وذلك في مركز المؤتمرات بفندق الخليج.
 
وقد أدلى نائب راعي الحفل سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة بتصريح نقل من خلاله تهاني وتبريكات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء إلى الطلبة الخريجين وتمنيات سموه لهم بدوام التوفيق والنجاح في مسيرتهم العلمية والمهنية.
 
وأكد سموه أن الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء وضعت التعليم في مقدمة أولوياتها إيمانا بأهمية العلم في بناء مجتمع عصري قادر على تحقيق النهضة الحضارية والتنموية على أسس مستدامة.
 

سمو الشيخ خليفة: «الأهلية» تقدم أعلى مستويات التعليم بشراكتها مع كبريات الجامعات العالمية

وأشاد سموه بالسمعة والمكانة المتميزة التي حققها مستوى التعليم في مملكة البحرين بشقيه الحكومي والخاص، والتي أهلت المملكة لتتبوء الصدارة في مؤشرات جودة الأداء العالي في مجال التعليم والتنمية البشرية، وجعلت من المملكة مقصدا للجامعات المرموقة والطلبة من كل دول المنطقة.
 
ونوه سموه بإسهامات مؤسسات التعليم الخاص في الارتقاء بمخرجات التعليم وإعداد أجيال متميزة من الخريجين المؤهلين على أعلى المستويات للإسهام في خدمة وطنهم والمساهمة في مسيرة النهضة والنماء، مؤكدا سموه أن الجامعة الأهلية شكلت نموذجا متميزا في مسار الجامعات الخاصة التي تواكب كل حديث وتسعى إلى تقديم أعلى مستويات التعليم من خلال الشراكة وتعزيز الروابط الأكاديمية مع كبريات الجامعات في العالم. وأثنى سموه على جهود الرئيس المؤسس ورئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية البروفيسور عبدالله الحواج وجميع القائمين على الجامعة ومنتسبيها من الأكاديميين والهيئة التعليمية والكوادر الإدارية، ودورهم العملي والأكاديمي، متمنيا سموه للجامعة والقائمين عليها دوام النجاح والتوفيق.
 
البروفيسور الحواج: الجامعة حققت المركز 35 على أكثر من ألف جامعة وفق أحدث تصنيف جامعي عالمي

وعبر البروفيسور عبدالله يوسف الحواج، الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية ورئيس مجلس أمنائها في كلمة له عن فخره برعاية سموه حفل التخرج السنوي بالقول «إن الرعاية الكريمة لحفلنا السنوي الذي تحتفي فيه الجامعة الأهلية بتخريج الفوج الثاني عشر من أبنائكم وبناتكم طلبة الماجستير والبكالوريوس، لهو شرف عظيم لي، ولكل من حظي بالحضور إلى هذا الحفل، حيث تلتقي خبرتكم ووفاؤكم وإباؤكم وتاريخكم الوطني المجيد بالمستقبل الواعد».
 
أضاف الحواج «لقد خطت الجامعة الأهلية بفضل الدعم اللامحدود من الحكومة الموقرة خطوات عديدة على طريق التطور والإنجاز، وقطعت أشواطًا بعيدة في سلالم الجودة والادراج المؤسسي والبرامجي».
 
كما أعلن الحواج تحقيق الجامعة الأهلية المركز الأول بين أكثر الجامعات العربية صعودًا وتقدمًا، والمرتبة 35 على أكثر من ألف جامعة في الوطن العربي، وذلك في أحدث تصنيف عالمي صدر من مؤسسة «كيو إس» البريطانية للعام 2018م. «مبينا أن هذا الإنجاز الكبير يؤكد ان دعم الحكومة الموقرة للجامعة لم يذهب أدراج الرياح حيث أثمر وأنجب وأعطى.
 
البروفيسور العالي: سلاح العلم دائما ما يكون هو الخيار الأمثل للوقوف أمام أي عقبات

بدوره، أكد رئيس الجامعة البروفيسور منصور العالي في كلمته أن «هذا الإنجاز الفارق، والمركز المتقدم للجامعة الأهلية في مضامير القيمة والإبداع، ما كان له أن يتحقق إلا إذا كان للجامعة الفتية ربان ماهر، وصاحب رؤيةً ثاقبة، يعرف فنون الإتقان للعلوم والآداب ما يضعها على مرمى التفوق والحداثة، انه أخي واستاذي ومعلمي ورفيق الدرب، الرئيس المؤسس، ورئيس مجلس الأمناء، البروفيسور عبدالله بن يوسف الحواج، فله مني ومنكم جميعًا كل التقدير والعرفان».
 
وفي خطاب مليء بالفخر، قال العالي للخريجين «ها انتم اليوم متزينون بزي تخرجكم في جامعتكم، الجامعة الأهلية، حيث تلقيتم العلم والمعرفة في مجال اختصاصكم وتعلمتم طرق البحث، وريادة الأعمال، ومهارات التحليل، ومهارات الاتصال، ومهارات التفكر وغيرها من العلوم والمهارات المهمة. أنتم جاهزون للانطلاق إلى سوق العمل لتسهموا في بناء الذات والوطن».
 
بدورهم، عبر الخريجون عن مدى سعادتهم بانتهاء أعوام المسير ورسو السفينة على ميناء الحياة العملية إيذانا ببدء مرحلة عمرية جديدة تشهد العديد من الصعاب وتحمل كثيرا من المفاجآت، مؤكدين أن سلاح العلم دائما ما يكون هو الخيار الأمثل للوقوف أمام أي عقبات، وما قدمته الجامعة الأهلية من مستوى أكاديمي متقدم ما هو إلا أكثر الأسلحة مواجهةً.
 
وقالت الخريجة نور الهدى الجلاس في كلمة الخريجين «نتابع عن كثب نجاحات الجامعة الاهلية المتواكبة مع معايير الجودة والتفوق، وهو ما يمنحنا دائمًا طاقة إيجابية متجددة في اللحاق بقطار العلم السريع الذي نستقله مع أساتذتنا الكرام وإدارة جامعتنا الموقرة، وفي مقدمتهم المربي الفاضل البروفيسور الدكتور عبدالله الحواج الرئيس المؤسس ورئيس مجلس الأمناء والبروفيسور الدكتور منصور العالي رئيس الجامعة».
 

 


ADMISSION OPEN
APPLY NOW!
HEC ACCREDITED | MET BQA REQUIREMENTS
close-link
Click Me