Menu

الجامعة الأهلية تحصد مركزا متقدما ضمن فئة القطاع الخاص

أكد الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية البروفيسور عبدالله الحواج بأن جائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله أصبحت بمثابة مؤسسة متألقة أو أكاديمية محكمة في قيادة دفة تقدم المرأة في مختلف النواحي حتى تجاوزت المحلية إلى الاقليمية والدولية وأضحت نموذجا يحتذى في ترسيخ ثقافة تقدم المرأة وتفوقها.

وأشاد البروفيسور الحواج بقصة النجاح الملهمة التي حققها المجلس الأعلى للمرأة طوال أكثر من 12عاما من عمر الجائزة، منوها بفوز الجامعة الأهلية بمركز متقدم عن فئة القطاع الخاص كنتيجة لتبني الجامعة لسياسات تتسق مع القيم والاتجاهات التي غرسها المجلس الأعلى للمرأة وشجع على الاهتمام بها في مختلف مؤسسات القطاعين العام والخاص، وهي سياسات تحفز المرأة على تبوء المناصب العليا ومراكز اتخاذ القرار، إضافة إلى خلق بيئة داعمة ومراعية لإدماج احتياجات المرأة في برامج عمل المؤسسة.

وأضاف: “نفخر بجهود المجلس الأعلى للمرأة التي جعلت مملكة البحرين رائدة إقليميا وعالميا في دفع عجلة  تقدم المرأة، فكما كنا سباقين في تعليم النساء، حيث أُنشئت أول مدرسة للبنات عام 1928 ها نحن اليوم كذلك سباقين في تحقيق تقدمهن بفضل المجلس الأعلى للمرأة وقيادته الحكيمة”.

بدورها أوضحت مساعدة رئيس الجامعة لشؤون الإعلام والتسويق والعلاقات العامة الدكتورة ثائرة الشيراوي بأن تحقيق الجامعة الأهلية  المركز الثالث في فئتها جاء بعد جهود كبيرة بذلتها كوادر الجامعة.

واضافت:  “نحن سعداء جدا بهذا الانجاز، إن للجامعة الاهلية انجازات عديدة، لكن للحصول على مركز متقدم في جائزة صاحبة السمو طعم آخر، فخورون بما حققناه كثيرا، وسيكون دافعا لنا نحو المزيد من الجد والعمل من أجل تقدم المرأة البحرينية، ومن أجل أن نكون في المكانة التي ترضي صاحبة السمو عنا”.

وفي السياق نفسه، أشادت مديرة الأنشطة الطلابية بالجامعة الأهلية الأستاذة أمينة السليطي بالجهود الساعية للاهتمام بالمرأة البحرينية ممثلة في القائمين على المجلس الاعلى للمرأة، برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة قرينة ملك مملكة البحرين رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله ورعاها، وذلك على الاهتمام الذي توليه سموها بالمرأة البحرينية وتعزيز الدور القيادي للمرأة العاملة في مختلف المجالات والأصعدة.

وأضافت: “لقد عمت الفرحة جميع أساتذة وطلبة الجامعة بهذا الانجاز، واستقبلنا اتصالات التهاني والتبريك من العديد من الخريجين والشركاء الخارجيين، وسوف تكون لطلبتنا احتفاليتهم الخاصة بهذا الانجاز، فهي ثمرة جهود كل أفراد عائلة الجامعة الأهلية قيادة وأساتذة وموظفين وطلبة وخريجين.

Share this post

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp
close-link

Discover Our New programmes: Elevate Your Experience!

close-link