60 وزارة وشركة ومؤسسة بحرينية يشاركون في معرض الأهلية

05th March 2019

يوم الخميس تنطلق فعاليات يوم المهن بالجامعة .. حسين حبيب: 

60 وزارة وشركة ومؤسسة بحرينية يشاركون في معرض الأهلية

الجامعة الأهلية، 4 مارس/آذار 2019

تحت رعاية سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية  السيد جميل بن محمد علي حميدان، تقيم الجامعة الأهلية، صباح اليوم الخميس الموافق (7 مارس/آذار 2017)، فعاليات معرض يوم المهن التاسع، وذلك بدء من التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا في الرواق العلوي بالحرم الجامعي للجامعة الأهلية، بمشاركة 60 وزارة ومؤسسة وشركة من القطاعين العام والخاص.

وبهذه المناسبة، قال رئيس الجامعة البروفيسور منصور العالي بأن معرض يوم المهن في نسخته التاسعة يأتي تأكيدا على اهتمام الجامعة بربط طلبتها وخريجيها بسوق العمل واحتياجاته المتطورة باستمرار، منوها إلى أن الجامعة مستعينة بصلتها الوثيقة بمؤسسات القطاع العام والخاص تقوم بمراجعات مستمرة ومنتظمة لخططها الدراسية ومناهجها التعليمية بما يواكب مستجدات سوق العمل.

وأضاف: إن إقامة يوم المهن، تحت رعاية سعادة السيد جميل بن محمد علي حميدان وزير العمل والتنمية الاجتماعية، في الوقت الذي تقود فيه الوزراة بالتعاون مع وزارة شؤون الشباب والرياضة المشروع الوطني للتوظيف، فإننا نفخر بأن نكون جزء من هذا المجهود الوطني من خلال هذا المعرض وفعالياته المصاحبة الهادفة إلى جعل شبابنا البحرينيين الخيار المفضل في سوق العمل وهم أهلا لذلك بالتأكيد. لذلك نعتني سنويا بتنظيم يوم المهن ليشكل فرصة للخريجين والباحثين عن عمل والمؤسسات والشركات للالتقاء والتواصل تحت سقف واحد.

وصرح مدير العلاقات المهنية بعمادة شؤون الطلبة السيد حسين محمد حبيب بأن الدعوة لحضور المعرض ليست مقتصرة على طلبة الجامعة الأهلية المطالبين بخوض غمار التدريب العملي من أجل انهاء متطلبات دراستهم وحسب، وإنما متاحة لخريجي الجامعة ولجميع الشباب البحريني، وسائر المهتمين بالشهادات الأكاديمية والمهنية والخريجين وطلبة الجامعات الأخرى.

وأكد أن أهمية يوم المهن بالنسبة للطلبة والخريجين تكمن في كونه يوماً يوفر فرصة التعرف إلى أنواع القطاعات المهنية التي تناسب تخصصاتهم، واكتساب الخبرة والمهارة في مجال تقديم السيرة الذاتية واجتياز مقابلة العمل بنجاح، في ظل ما يوفره المعرض على هامشه من ورش تدريبية على كتابة السيرة الذاتية وإجراء مقابلة التوظيف.

 وأشار حبيب إلى أن عدد الوزارات والمؤسسات والشركات المشاركة لهذا العام قد وصل إلى 60 مؤسسة من القطاعين العام والخاص، من بينها وكالات توظيف ومؤسسات مصرفية وشركات اتصالات ومؤسسات خدمات الضيافة وممثلين عن قطاع البيع بالتجزئة والشركات النفطية والصناعية وعدد من مؤسسات التدريب المهني.

كما ولفت إلى تنظيم الجامعة باقة من الورش والندوات والفعاليات الهادفة إلى تأهيل الطلبة والخريجين لخوض غمار سوق العمل، وذلك في يوم الأربعاء الموافق 6 مارس/آذار 2019

يشار إلى أن عمادة شؤون الطلبة ومن خلال إدارة العلاقات المهنية التابعة لها تقيم بشكل دوري ورش ودورات تدريبية تختص بالجوانب المهنية لتزويد طلبة الجامعة وخريجيها بمختلف تخصصاتهم بالمهارات المطلوبة لخوض غمار سوق العمل.

BACK to NEWS