22 طالبا يترشحون لعضوية مجلس طلبة الجامعة الأهلية

13th October 2019

السليطي: عدد متوازن بين الذكور والإناث والمرشحين من خمس جنسيات

22 طالبا يترشحون لعضوية مجلس طلبة الجامعة الأهلية

الجامعة الأهلية 11 أكتوبر/تشرين الثاني 2019

 

أعلنت عمادة شؤون الطلبة بالجامعة الأهلية عن اعتماد ترشح 22 طالبا وطالبة لعضوية مجلس الطلبة، وقد حددت عمادة شؤون الطلبة يوم الثلاثاء المقبل الموافق 15 أكتوبر/تشرين الأول 2019 موعدا لإجراء الانتخابات، فيما يزداد صخب المنافسة الانتخابية بين الطلبة المترشحين مع اقتراب موعد الحسم.

 

وبهذه المناسبة صرحت مديرة الشؤون الطلابية بعمادة شؤون الطلبة أمينة السليطي بأن انتخابات مجلس الطلبة تعقد بهدف تدريب الطلبة على الممارسة الديمقراطية في أجواء من الانتماء الوطني والمنافسة الشريفة، ومختلف القيم التي أرسى المشروع الإصلاحي لجلالة الملك قواعدها، منوهة إلى أن المجالس الطلابية تعد إحدى مظاهر الديمقراطية في مملكة البحرين، وهي من بين مكتسبات عديدة أضافها المشروع الإصلاحي.

 

وأوضحت السليطي بأن الأعداد متقاربة بين الطلبة والطالبات المتنافسين فيما تتنوع جنسيات المرشحين بين بحرينيين وخليجيين وعرب وآسيويين ومن دول غربية، وهو ما يعكس فسيفساء مجتمع الجامعة الأهلية الذي يتضمن نسيجا متنوعا ومترابطا من جميع المواطنين والمقيمين في البلاد، منوهة إلى وجود خمس جنسيات ضمن المرشحين من الخليج والوطن العربي والهند وباكستان والولايات المتحدة الأمريكية.

 

وذكرت بأن الانتخابات تجري فيما تستعد الجامعة لإطلاق النسخة الثالثة من مؤتمر تكافؤ الفرص بين المرأة والرجل في نهاية من شهر نوفمبر/تشرين الثاني 2019 المقبل بالشراكة مع جامعة برونيل البريطانية، وبمشاركة باحثين ومختصين من مختلف المؤسسات الرسمية والأهلية ذات العلاقة.

وقالت بأن جميع طلبات الترشح قد عرضت على لجنة أكاديمية للفحص والتدقيق من خلال النظر  لسجلات الطلبة، والتأكد من سلامة سيرتهم الدراسية، وفقا للمادة (6) من لائحة مجلس طلبة الجامعة، والتي تشترط  أن يكون الطالب منتظما بالجامعة طيلة مدة عضويته، وأن يكون حسن السيرة والسلوك، وأن يكون قد أتم 30 ساعة معتمدة، وأن لا يقل معدله التراكمي عن 2، وأن يكون مسجلا للحد الأدنى من النصاب الدراسي، وهو 12 ساعة معتمدة، وأن لا يترشح لعضوية المجلس لأكثر من فترتين.

 

ويهدف مجلس طلبة الجامعة الأهلية إلى المساهمة في تفعيل النشاط الطلابي بالجامعة من خلال تنظيم مختلف النشاطات الطلابية في الميادين العلمية، الثقافية، الاجتماعية، الرياضية والفنية، وتوثيق أواصر التعاون بين الطلبة وتحفيزهم على العمل الجماعي، بالإضافة إلى متابعة قضايا الطلبة والتنسيق مع إدارة الجامعة لحل المشكلات التي قد تعترض مسيرتهم الأكاديمية.

 

كما يهدف إلى تنمية الممارسة الديمقراطية والحوار الموضوعي واحترام الرأي الآخر، وصقل شخصية الطالب وفق نظرة شمولية تستجيب لقيم الحضارة العربية الإسلامية وتعزز الانتماء إلى الجامعة والوطن، بالإضافة إلى إتاحة فرص التفاعل الايجابي الهادف بين الطلبة وإدارة الجامعة والكليات والإدارات والعمل على تعزيز الحياة الجامعية.

 

جدير بالذكر أن مجلس طلبة الجامعة الأهلية يطلع بدور حيوي في مختلف أنشطة وفعاليات عمادة شؤون الطلبة،  في تنظيم العديد من الأنشطة الطلابية اللاصفية كالمحاضرات والندوات والمسابقات الرياضية والثقافية والفنية وترتيب الرحلات العلمية والاستطلاعية داخل البحرين وخارجها، بهدف صقل مهارات الطلبة وتهيئتهم لخوض غمار سوق العمل.

BACK to NEWS