Menu

11 طالبا يفوزون بمقاعد مجلس طلبة الجامعة الأهلية

البروفيسور الحواج يشيد بروح المنافسة الشريفة بين المترشحين 

11 طالبا يفوزون بمقاعد مجلس طلبة الجامعة الأهلية

طلبة الأهلية يفصلون برلمانهم الطلابي على نحو خاص

الطلاب يكتسحون “الإدارة” والطالبات يسيطرن على “الآداب” 

محمدان يمثلان “التكنولوجيا” والهندسة مناصفة بين الذكور والإناث

 

 

الجامعة الأهلية، 17 نوفمبر 2020

 

 

أعلن عميد شؤون الطلبة الدكتور فيصل الشويخ عن فوز 11 طالبا وطالبة بعضوية مجلس طلبة الجامعة للعام الدراسي 2020/2021، منوها بنجاح العملية الانتخابية التي جرت عبر التصويت الالكتروني لأول مرة في تاريخ انتخابات مجلس طلبة الجامعة الأهلية.

 

وأوضح الشويخ بأن المنافسة الشريفة بين الطلبة المترشحين وروح التعاون والمحبة التي جمعتهم حظيت بإشادة قيادة الجامعة متمثلة في رئيس مجلس الأمناء البروفيسور عبدالله الحواج ورئيس الجامعة البروفيسور منصور العالي، كما أشاد بها أساتذة الجامعة وطلبتها الذين ثمنوا التزام جميع المرشحين بأنظمة ولوائح الجامعة طوال فترة الانتخابات، وعبروا عن شكرهم واعتزازهم بجميع المرشحين المتنافسين من دون استثناء.

 

وذكر الشويخ بأن 4 طلاب فازوا بمقاعد كلية  العلوم الإدارية والمالية، وهم: علي شهاب، وأحمد آل شعيل، وعبدالله زينل، ومحمد زينل وجميعهم من الطلبة الذكور، فيما سيطرت الطالبات على مقاعد كلية الآداب والعلوم التي حظي بتمثيلها  3 طالبات، هن:  زين السعد، وعائشة الزايد، ونور الريس.

 

أما كلية تكنولوجيا المعلومات فقد فاز بتمثيلها طالبان هما: محمد القاسمي ومحمد بدو، فيما ظفر بمقعدي كلية الهندسة كل من: شوق الحوسني ومحمود مهدي.

 

ومن جهتها قدمت مديرة الأنشطة والخدمات الطلابية أمينة السليطي شكرها وتقديرها لطلبة الجامعة على تفاعلهم مع الانتخابات الطلابية، مشددة على أن التجربة التي قدمها الطلبة كانت في غاية الروعة والالهام واتسمت بالمحبة والعفوية والمنافسة الشريفة والتعاون الكبير بين جميع المترشحين.

 

ويهدف مجلس طلبة الجامعة إلى المساهمة في تفعيل النشاط الطلابي بالجامعة من خلال تنظيم مختلف النشاطات الطلابية في الميادين العلمية، الثقافية، الاجتماعية، الرياضية والفنية، وتوثيق أواصر التعاون بين الطلبة وتحفيزهم على العمل الجماعي، بالإضافة إلى متابعة قضايا الطلبة والتنسيق مع إدارة الجامعة لحل المشكلات التي قد تعترض مسيرتهم الأكاديمية.

كما يهدف إلى تنمية الممارسة الديمقراطية والحوار الموضوعي واحترام الرأي الآخر، وصقل شخصية الطالب وفق نظرة شمولية تستجيب لقيم الحضارة العربية الإسلامية وتعزز الانتماء إلى الجامعة والوطن، بالإضافة إلى إتاحة فرص التفاعل الايجابي الهادف بين الطلبة وإدارة الجامعة والكليات والإدارات والعمل على تعزيز الحياة الجامعية.

 

جدير بالذكر أن مجلس طلبة الجامعة الأهلية يطلع بدور حيوي في مختلف أنشطة وفعاليات عمادة شؤون الطلبة،  في تنظيم العديد من الأنشطة الطلابية اللاصفية كالمحاضرات والندوات والمسابقات الرياضية والثقافية والفنية وترتيب الرحلات العلمية والاستطلاعية داخل البحرين وخارجها، بهدف صقل مهارات الطلبة وتهيئتهم لخوض غمار سوق العمل.

Share this post

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp