Menu

مكتبة “الأهلية” مشتركة في 46 قاعدة بيانات عالمية

الجامعة تستضيف خبيرا في الاستفادة من  قاعدة “بروكويست”

 مكتبة “الأهلية” مشتركة في 46 قاعدة بيانات عالمية

 

الجامعة الأهلية 4 ديسمبر 2019

 

استضافت  الجامعة الأهلية ضمن جلسات التدريب المكتبية لأعضاء هيئة التدريس والطلبة، الخبيرة توحيد شريف من شركة قاعدة البيانات بروكويست ليقدم ورشة علمية في الاستفادة المثلى من القاعدة، ولتعريف أساتذة الجامعة وطلبتها بشكل عام بفرص الاستفادة الكبيرة من توسع الخدمات الرقمية في المكتبة.

 

وتتوفر في مكتبة الجامعة الرقمية عشرات الآلاف من المجلات والكتب الالكترونية من خلال 46 قاعدة بيانات خاصة تشتمل على دور نشر مرموقة أبرزها  بروكويست التي تتميز بكونها واحدة من أكثر قواعد البيانات الشمولية والتي تتيح الوصول إلى أكثر من 29,953.500 إصدارا إلكترونيا، فيما تسعى المكتبة من خلال هذه الجلسة إلى تعزيز استفادة طلبة الجامعة من القواعد الضخمة من البيانات، بوصفها تمتاز بدرجة كبيرة من المرونة والحداثة والفعالية بما لا يتوفر في الكثير من قواعد البيانات الأخرى.

 

وأوضحت الأستاذة مناير نصيب مديرة المكتبة بالجامعة الأهلية بأن هذه الجلسة التدريبية  تهدف إلى تعريف منتسبي الجامعة بخدمات قاعدة البيانات بروكويست وإصداراتها ومراجعها المهمة والمتنوعة وسبل الاستفادة منها، حيث قد مالخبير المنتدب لأجلها تدريبا خاصا للطلبة والكليات على كيفية استخدام قاعدة البيانات الخاصة بهم.

 

ونوهت إلى أن هذه القاعدة تغطي تخصصات إدارة الأعمال، الإدارة، تقنية المعلومات، التصميم الداخلي والعلاقات العامة، والعديد من المجالات الأخرى. فيما تتيح لمنتسبي الجامعة الوصول إلى أكثر من 10,000 من الكتب الإلكترونية لجميع التخصصات التي تدرس في الجامعة.

 

وأكدت نصيب على أن مكتبة الجامعة الأهلية تقدم عدة خدمات لمنتسبي الجامعة من أعضاء هيئة تدريس وطلبة تشمل البحث في قواعد المعلومات الخاصة والنسخ والطباعة والاستعارة، وفرص الاستفادة من قاعات الدراسة والقراءة والعديد من خدمات المعلومات، فهي مقصد روتيني لجميع منتسبي الجامعة بلا استثناء، ومفتوحة لاستقبالهم طوال ايام الأسبوع بما في ذلك يومي السبت والجمعة.

 

جدير بالذكر أن مكتبة الجامعة تضم في جوانبها الكثير من مواد البحث والتعليم لجميع البرامج الأكاديمية بمختلف مستوياتها، كما أنها مدعمة  بالمكتبة الرقمية التي تعد أفضل موفر للموارد والمصادر التعليمية للطلبة وأعضاء هيئة التدريس، حيث تعمل المكتبة الرقمية على خدمة الجميع وهم في مكاتبهم أو بيوتهم.

Share this post

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp
close-link

Discover Our New programmes: Elevate Your Experience!

close-link