Menu

حسين حبيب عباس علي خميس

مدير تجاري، شركة العزل للعمليات والصيانة
درجة الماجستير في الإدراة الهندسية من جامعة جورج واشنطن الأمريكية

حسين حبيب خميس: “الأهليَّة” أبز محطَّات حياتي في سُلَّم تحقيق الذات.
مدير تجاري بشركة العزل للعمليَّات والصيانة، الشركة المسؤولة عن تشغيل وصيانة محطَّة العزل للطاقة، ومحطَّة الدور للطاقة والمياه. تخرَّج من برنامج (الماجستير في الإدارة الهندسيَّة) الذي تنظِّمه الجامعة الأهليَّة بالتعاون مع جامعة جورج واشنطن الأمريكيَّة بحصوله على درجة الماجستير بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف الأولى عام 2016.

يُؤمِن حسين خميس بأنَّ عجلة الحياة العلميَّة لا تتوقَّف، لذلك لا بُدَّ للمرء أن يواكب هذا التقدُّم، ويتسلَّح برغبة تطوير ذاته، وتحسين مهاراته، ليجاري هذا التقدُّم المتسارع بالطموحات العالية. ويرى بأن انضمامه لهذا البرنامج كان من أبرز محطَّات حياته في سُلَّم تحقيق الذات.

أما عن سبب اختياره لهذا البرنامج بالتَّحديد، فأوضح بأنَّه بعد مُضي 5 سنوات من تخرُّجه من برنامج (البكالوريوس في الهندسة الميكانيكيَّة) أدرك حاجته للجانب الإداري للبناء على الجانب التقني والهندسي وخبرته العمليَّة، لا سيَّما وأنَّ طبيعة عمله تغيَّرت، فكانت الفرصة سانحة للتسجيل في هذا البرنامج، خصوصًا وأنَّه بالتعاون مع جامعة عريقة ومرموقة، ومهيَّـأ للموظَّفين بحيث تكون الدراسة في الإجازة الأسبوعية وبشكل مكثَّف.

وعند سؤاله عن انطباعه عن البرنامج والجامعة الأهليَّة، أجاب حسين خميس بأنَّ البرنامج متنوِّع ويساهم في صقل المهارات الإداريَّة لدى الشباب، وتهيئة جيل قادر على تحمُّل مسؤوليته تجاه الوطن ومؤسَّساته في القطاعين العام والخاص. وأدان بالفضل لشركته لتكفُّلها بدفع الرسوم الدراسيَّة بالتنسيق مع المجلس الأعلى للتدريب المهني بوزارة العمل آنذاك. واستغلَّ هذه المناسبة لدعوة الشركات والوزارات للاستثمار في تدريب موظَّفِيهم مؤكِّدًا بأنَّه استثمار حقيقي ناجح، ويعود بالنفع على الجميع بكلِّ تأكيد. أما عن اختيار الجامعة الأهليَّة فأفاد بأنَّ سمعتها الطَّيبة كفيلة بأنْ تجعلها أُولى الخيارات، فقد أثبتت الجامعة الأهليَّة على مدى عقدين من الزمن بأنها صاحبة مشروع وطني نبيل، ولعلَّ دعمها للأيتام منذ تأسيسها وتحمُّلها لأعباء تدرسيهم خير شاهد على ذلك. كما أنَّ مبادراتها لا تزال تثبت يومًا بعد يوم بأنَّ شراكتها المجتمعيَّة من أبرز سماتها، فلا يخفى دعمها للكادر الطبي في ظل جائحة كورونا، والكثير ممَّا لا يسعني ذكره.

كانت الأهليَّة تذلِّل العقبات، وتزيل الحواجز بين الطلبة والهيئتين الأكاديميَّة والإداريَّة، وتسعى لتوفير كافَّة السُّبل الممكنة لرفع مستوى البرنامج، وتحرص كلَّ الحرص على رضا الطلبة عن البرنامج واستفادتهم منه. علاوةً على ذلك، كانت اللقاءات المباشرة مع جامعة جورج واشنطن متاحة لإبداء الملاحظات والمقترحات بكل شفافية، وهو ما يبرهن بأنَّ الجامعة الأهليَّة من أعلى هرمها مؤمنة بمبدأ التواصل، وتنظر لأدقّ التفاصيل لتحسين جودة البرنامج، وأنَّ المصلحة العليا لديها هي تطوير مخرجات الطلبة، وإمداد سوق العمل بطاقات شبابيَّة، وصُنَّاع قرار، وهو ما يدعو طلبتها للفخر بأنَّهم جزءٌ من هذا الكيان العظيم.

close-link

Discover Our New programmes: Elevate Your Experience!

close-link