Menu

“تنمية الطفولة” تعقد مؤتمرها التاسع تحت شعار “مستقبل وطن”

تحت رعاية مستشار جلالة الملك الدكتور حسن فخرو

اليوم .. “تنمية الطفولة” تعقد مؤتمرها التاسع تحت شعار “مستقبل وطن”

 

الجامعة الأهلية  30 أبريل/نيسان 2019

 

تحت رعاية مستشار جلالة الملك للشؤون الاقتصادية ورئيس جمعية البحرين لتنمية الطفولة الدكتور حسن عبدالله فخرو  تنطلق صباح اليوم الثلاثاء الموافق 30 أبريل 2019 فعاليات المؤتمر الثامن للجمعية البحرينية لتنمية الطفولة بعنوان “رعاية الطفولة .. مستقبل وطن” والذي تنظمه الجمعية بالتعاون والشراكة مع الجامعة الأهلية، في قاعة أوال بفندق الخليج.

وبالإنابة عن راعي المؤتمر يفتتح الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية رئيس مجلس الأمناء البروفيسور عبدالله يوسف الحواج فعاليات المؤتمر، بحضور نخبة من العلماء والمختصين والباحثين والأكاديمين، وعدد واسع من منتسبي الجمعية البحرينية لتنمية الطفولة والجامعة الأهلية، حيث يحضر المؤتمر نحو 120 مشاركا بمشاركة عدد واسع من  ممثلي قطاعات الطفولة الحكومية والخاصة في مملكة البحرين.

وبهذه المناسبة أوضح رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر البروفيسور فؤاد شهاب بأن هذا المؤتمر يأتي في ظل اهتمام المملكة بتنمية ثقافة رعاية الطفل ضمن إطارها الإنساني الذي من شأنه أنْ يبني آفاق المستقبل على أسس من المحبة والسلام والتعاون بين ابناء المجتمع، منوها إلى أن فعاليات المؤتمر ستتضمن تقديم 9 أوراق بحثية رصينة تتناول قضايا تنشئة الطفل ورعاية الأيتام ومسؤوليات الأسرة والمنهج الإسلامي في التعاطي مع الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وأدوار ومسؤوليات مؤسسات المجتمع المدني.

واضاف: كذلك خصصنا ضمن فعاليات المؤتمر جلسة خاصة بالعالم الرقمي والافتراضي وعلاقته بالطفولة من جهة تأثير الالعاب الالكترونية على الأطفال أو دور وسائل الإعلام الحديثة في صياغة المفاهيم الحياتية في أذهان الصغار، وما إلى ذلك من أمور.

 ونوه شهاب إلى حرص اللجنة المنظمة للمؤتمر على تضمنه أوراقا وبحوثا غنية بالمعرفة ومواكبة لروح العصر ومستجداته وطامحة إلى التفاعل مع آفاقه، حرصا على الوصول به إلى نتائج وتوصيات دقيقة وقابلة للتطيق على ارض الواقع.

Share this post

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp
close-link

Discover Our New programmes: Elevate Your Experience!

close-link