Menu

تقدمه “الأهلية” بالتعاون مع جامعة جورج واشنطن الأمريكية

تقدمه “الأهلية” بالتعاون مع جامعة جورج واشنطن الأمريكية

ماجستير “الإدارة الهندسية” يجتذب القيادات الهندسية والإدارية الرائدة

أكد رئيس الجامعة الأهلية أن برنامج ماجستير الإدارة الهندسية الذي تقدمه الجامعة الأهلية بالشراكة مع جامعة جورج واشنطن الأمريكية خرج منذ انطلاقته قبل أكثر من عقد من الزمان عدد واسع من القيادات والإداريين في مجالات الهندسة والإدارة والصناعة والانتاج، منوها بتراكم الخبرات البحرينية في مجال الإدارة الهندسية وتقدمها بالاستفادة من هذا البرنامج النوعي والمميز.

وقال بأن هذ البرنامج لا يستقطب المهندسين من مختلف التخصصات الهندسية فقط، وإنما يستقطب العاملين في مجالات الإدارة والتكنولوجيا حيث يسد الفجوة بين المجالات الإدارية والهندسية ويركز على مجالات إدارة التكنولوجيا بما يساعد شاغلي الوظائف الإدارية والتكنولوجية والانتاجية والصناعة التحويلية والتسويقية وغيرها في مجال الصناعة والهندسة على تحقيق معلومات إدارية ونظريات حديثة في المجال ذاته ويمكن المهندسين والإداريين التعامل على نحو أفضل في بيئة الأعمال التجارية.

ويبلغ عدد الساعات المعتمدة للبرنامج 36 ساعة وبإمكان الطالب ان يدرس في جامعة جورج واشنطن الأمريكية بعد اجتيازه نصف المقررات في الجامعة الأهلية وفي كلتا الحالتين يحق له الحضور في حفل التخرج في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث إن الشهادة النهائية تصدر عن جامعة جورج واشنطن نفسها.

يضيف رئيس الجامعة: إن خريجي ماجستير الإدارة الهندسية الذي تقدمه جامعة جورج واشنطن من خلال الجامعة الأهلية أثبتوا كفاءة علمية عالية في دراستهم للبرنامج الذي حقق قصة نجاح كبيرة، ونتوقع انعكاسات إيجابية لطرحه بمملكة البحرين في عدة قطاعات ومؤسسات وشركات ذات علاقة، خصوصا الشركات الهندسية والصناعية.

وتقدم الجامعة الأهلية في المجال الهندسي برنامجين بدرجة البكالوريوس هما: البكالوريوس في هندسة الحاسب الآلي والاتصالات، والبكالوريوس في هندسة الهاتف الجوال والشبكات، وكلاهما قد حققا الثقة التامة في المراجعة البرامجية لهيئة جودة التعليم والتدريب، شأنهما شأن جميع برامج الجامعة الأخرى.

وتتضمن برامج الجامعة الهندسية دورات احترافية تقدمها كل من شركتي “سيسكو” و”ميكروسوفت” والتي يتطلبها سوق العمل، ويتقاضى الحائزين عليها أجورا مضاعفة قياسا بأقرانهم أصحاب المؤهلات الأكاديمية فقط.

Share this post

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp
close-link

Discover Our New programmes: Elevate Your Experience!

close-link