Menu

العبيدلي: البحرينيات أقل تأثرا اقتصاديا بالجائحة من الرجال

ضمن فعاليات مؤتمر تكافؤ الفرص للجامعة الأهلية

العبيدلي: البحرينيات أقل تأثرا اقتصاديا بالجائحة من الرجال

 

أكد مدير قسم الدراسات والبحوث بمركز البحرين للدراسات الاستراتيجية والدولية والطاقة (دراسات) د. عمر العبيدلي أن البحرينيات أقل تأثرن بجائحة كوفيد 19 في الجانب الاقتصادي من البحرينيين الرجال، مرجعا ذلك إلى انخفاض تمثيلهن في القطاعات الأكثر تضررا جراء الجائحة كالخدمات الشخصية والسياحة والبيع بالتجزئة .

وقدم د. عمر العبيدلي مقارنة حول تأثير “كوفيد -10” على عدم المساواة بين الرجل والمرأة في مملكة البحرين والمملكة المتحدة والولايات المتحدة ضمن فعاليات مؤتمر “تكافؤ لفرص بين الجنسين” الذي نظمته الجامعة الأهلية بالتعاون مع جامعة برونيل البريطانية للعام الرابع على التوالي تحت رعاية السيدة فوزية بنت عبدالله زينل رئيسة مجلس النواب.

وناقش هذه المقارنة من خلال توضيح الصورة المُغايرة التي عكسها تأثير الفيروس، حيث تكبدت النساء في المملكة المتحدة والولايات المتحدة خسائر اقتصادية أكبر من الرجال، فيما استمر توازن كبير بين المواطنين في مملكة البحرين في العديد من القطاعات، وكانوا النساء  الأقل تضررا على الصعيد الاقتصادي بشكل عام.

وأضاف: بالمقابل فالنساء في المملكة المتحدة والولايات المتحدة يمثلن جزءًا كبيرًا في القطاعات التي تتأثر بالركود، ولأسباب ثقافية يتحملن حصة غير متناسبة من بعض المهام المنزلية كرعاية الأطفال والتعليم المنزلي ورعاية المسنين.

وأكد العبيدلي أن مملكة البحرين قدمت تجربة متميزة لتكافؤ الفرص وأنموذجًا واضحًا للمساواة بين الرجل والمرأة في جميع الأصعدة حيث تأثير الأزمات يتم التغلب عليه بشكل سباق ومنقطع النظير من خلال المرونة في استخلاص العقبات والوصول إلى أمثل الحلول والخروج بأقل الأضرار ، مما يضمن صون حقوق كلِ من الرجال والنساء في المنطقة.

Share this post

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp
close-link

Discover Our New programmes: Elevate Your Experience!

close-link