Menu

الحواج يرعى مهرجان الأفلام القصيرة ويشجع الطلبة على الطموح نحو العالمية

طلبة “الأهلية” يعرضون 12 فيلما روائيا باهرا في اختتام المهرجان

الجامعة الأهلية 16 مارس/آذار 2019 

في وقت تندر فيه فرص إنتاج وعرض الأفلام الروائية القصيرة والتسجيلية، فتح مهرجان الأفلام القصيرة الأول لطلبة الجامعة الأهلية أبوابه لاستيعاب العديد من المهارات والطاقات  في مجالات التمثيل أو الاخراج أو الكتابة أو التصوير أو المونتاج  في تجربة جذبت إليها الجمهور وشركات الإنتاج وصناع السينما.

ورعى الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية ورئيس مجلس أمنائها البروفيسور عبدالله الحواج ختام فعاليات مهرجان الافلام القصيرة لطلبة الجامعة الأهلية المنعقد في رحاب الجامعة، حبث تم عرض أفضل 12 فيلما ب في الحفل الختامي، بحضور أساتذة الجامعة وجمعا من طلبتها وعددا من الضيوف.

وفي بداية الحفل ألقى راعي الحفل البروفيسور عبدالله الحواج كلمة أثنى فيها على انجاز طلبة الجامعة، منوها في الوقت نفسه بتطور أنشطة كلية الآداب والعلوم بالجامعة وتوسعها، ومشددا على أن الجامعة الأهلية تريد لطلبتها واساتذتها باستمرار أن يتجاوزا حدود القاعة الدراسية لينخرطوا باتجاه التفاعل مع قضايا المجتمع والبحث عن الحلول الناجحة لها، من خلال الأدوات الفنية أو المهنية أو العلمية.

وأثنى البروفيسور الحواج على الأداء الفني الراقي الذي ظهرت عليه الأفلام القصيرة التي أنتجها طلبة الجامعة، محفزا لهم على بذل جهودا أكبر في هذا الاتجاه وصقل مهاراتهم بما يمكن أفلامهم من الوصول للفضاءات الاقليمية والعالمية، خدمة لأنفسهم ولوطنهم الذي منحهم الكثير ويستحق منهم كل التضحية وكل العطاء.

ومن جانبه قال رئيس الجامعة البروفيسور منصور العالي بأن الجامعة الأهلية تسعى لدعم الحراك الفني سواء صناعة الأفلام أو المسرح أو الخط أو غيرها من الفنون، باعتباها جزء لا يتجزأ من تأهيل طلبة الجامعة ليكونون مواطنين صالحين وفاعلية في مسيرة التنمية والبناء، مشددا على أن هذا المهرجان يأتي في إطار تحسين المخرجات وتكامل البرامج واكتشاف المواهب،

وأثنى الأستاذ المشارك بكلية الآداب والعلوم الدكتور كاظم مؤنس المشرف على تنظيم المهرجان ما قدمه طلبة الجامعة من أفلام  مميزة تناولت العديد من القضايا الاجتماعية والتربوية والثقافية والبيئية، في إطار من المنافسة الشريفة والساخنة بين جميع الطلبة المشاركين.

            وأضاف: أتاح هذا المهرجان فضاء رائعا ليعبر فيه طلبتنا الأعزاء عن مهاراتهم وقدراتهم وإبداعاتهم، الجميع فخور بما حققه الطلبة من انجاز، وهو ما يحفزنا نحو الاستمرار والتطوير، والبناء على ما تم تحقيقه.

وبدوره اشاد الروائي والسيناريست البحريني فريد رمضان بالابداعات التي قدمها طلبة الجامعة، داعيا الطلبة نحو المزيد من الاهتمام بالصورة باعتبارها اللغة الأكثر فصاحة في عالم اليوم.

وفيما أشاد رمضان باحتضان الجامعة الأهلية لمهرجانات من هذا النوع، واهتمامها بصقل مهارات ومواهب طلبتها في المجال السينمائي فإنه أثنى على المواضيع التي تناولها الطلبة، لافتا إلى أن بعض الموضوعات لم تخطر على باله قط، وقد تناولها الطلبة بإبداع منقطع النظير.

Share this post

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp
close-link

Discover Our New programmes: Elevate Your Experience!

close-link