Menu

الجامعة الأهلية تفوز بالمركز الأول في مسابقة تحدي التداول الاستثماري

الحواج: الممارسات التطبيقية والعملية إحدى ركائز التعليم لدينا

الجامعة الأهلية تفوز بالمركز الأول في مسابقة تحدي التداول الاستثماري

الجامعة الأهلية 22 أبريل/نيسان 2019

في إنجاز جديد، أحرزت الجامعة الأهلية المركز الأول في برنامج تحدي التداول الاستثماري (تريد كويست) Trade Quest – الذي نظمته بورصة البحرين في نسخته الحادية والعشرين، وهو برنامج تحدٍّ افتراضي يحاكي تجربة التداول الاستثماري في الأسواق المالية العالمية.

ويهدف البرنامج إلى تنمية مهارات الطلبة المشاركين وإكسابهم الخبرة العملية في مجال الاستثمار من خلال تعرف الأنظمة والقوانين المطبقة في تلك الأسواق، وتحليل الأسهم واختيارها، وإدارة محفظة من الأدوات الاستثمارية في الشركات المدرجة في بورصة نيويورك وبورصة البحرين.

وتقوم الفرق المشاركة في المسابقة بتقديم عرض توضيحي أمام لجنة تقييم الاستثمار توضح فيه إستراتيجية الفريق، وأداءه وأهدافه المرحلية، على أن تقوم لجنة الاستثمار بتقييم الفرق وفق معايير دقة المعلومات، وعمق التحليل، والبحث، بالإضافة إلى التعاون والتنسيق العام بين أعضاء الفريق، وتستند النتيجة النهائية إلى تقييم معطيات كمية ونوعية مختلفة.

ومن جهته قدم الرئيس المؤسس رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية التهنئة والشكر للطلبة أعضاء فريق كلية العلوم الإدارية والمالية الفائزين بالمركز الأول على جميع الجامعات والكليات البحرينية المشاركة في المسابقة على أدائهم الرائع والمتميز الذي أوصلهم لتحقيق هذا الانجاز وإلى مرشدي الفريق  رئيس قسم العلوم المالية والمصرفية البروفيسور جاسم العجمي والاستاذ المساعد الدكتورة فاطمة العالي والأستاذ المساعد د. سيد محمد فضل على ما قدموه للطلبة من توجيه وإشراف أكاديمي، وتقديمهم الاستشارات لأعضاء الفريق خلال فترة البرنامج.

وأكد البروفيسور الحواج على أن مشاركة طلبة الجامعة في مختلف المسابقات والأنشطة والفعاليات المجتمعية سواء في المجالات الادارية والمالية أو المجالات الأخرى إحدى ركائز التعليم في الجامعة الاهلية، حيث تتعمق المهارات بالممارسات العملية والتطبيقية والتجارب الحية في ميادين العمل.

وأكد البروفيسور جاسم العجمي على ان عناية الكلية بتزويد طلبتها بالمهارات العلمية والتطبيقية منحهم ميزة تنافسية مع أقرانهم، حيث تعتني الكلية اجمالا بهذا الجانب لما له من أهمية بالغة في سوق العمل.

وعبرت عضو الفريق الفائز الطالبة نور الحواج عن شكرها لإدارة الجامعة وأساتذتها وخصت بالذكر مرشدة الفريق الدكتورة فاطمة العالي على ما قدمته للفريق من دعم ومساندة طوال مراحل المسابقة.

وعلقت بشأن المسابقة قائلة: “المسابقة كانت تستوعب العديد من القدرات والمهارات التي يجدر بنا كطلبة معرفتها، فشكلت بذلك تحدي حقيقي أمامنا، حيث لم تكن المعرفة النظرية كافية ويحتاج الموضوع للعديد من المهارات التطبيقية، لكننا كنا بحجم التحدي ولله الحمد وحققنا الانجاز”.

وترأس فريق طلبة الجامعة الأهلية الفائز الطالب علي شكيب، فيما ضم الفريق: محمد نبيل، علي جعفر، نور الحواج، علي محسن، وأبو بكر بدر الدين.

Share this post

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp
close-link

Discover Our New programmes: Elevate Your Experience!

close-link