Menu

الجامعة الأهلية تستحدث مركزا ساخنا للاتصالات لمساندة (الدراسة عن بعد)

الجامعة الأهلية ، 16 أبريل 2020

 

استحدثت الجامعة الأهلية مركزا ساخنا للاتصالات تعزيزا لعملية التعليم عن بعد التي أطلقتها الجامعة بمجرد تعليق الدراسة التقليدية في شهر فبراير الماضي استنادا لتوجيهات اللجنة التنسيقية ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فايروس «كورونا».

وبهذه المناسبة أكدت مساعدة الرئيس لشؤون الإعلام والتسويق والعلاقات العامة د. ثائرة محمد الشيراوي حرص إدارة الجامعة على تقديم كافة الخدمات التعليمية والمعرفية للطلبة طوال فترة دراستهم عن بعد كما لو كانوا منتظمين في قاعاتهم الدراسية تماما، حيث يلتزم جميع طلبة الجامعة بحضور المحاضرات التفاعلية (أون لاين) بحسب جداولهم الدراسية ولديهم اتصال مستمر وفاعل مع جميع أساتذتهم.

وأثنت على الدعم والمساندة التي تتلقاها الجامعة الأهلية من مجلس التعليم العالي بقيادة سعادة وزير التربية والتعليم الدكتور ماجد بن علي النعيمي من أجل ضمان استمرارية الدراسة عن بعد لجميع الطلبة، منوهة في هذا الشأن بالجهود التي يبذلها كوادر الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي.

ونوهت الشيراوي إلى أن الطالب محور العملية التعليمية في الجامعة الأهلية، واعادة هيكلة عدد من الخدمات يهدف في المقام الأول إلى تذليل الصعاب التي قد تواجه الطلبة في هذه الظروف الاستثنائية، مشيرة إلى أن مركز الاتصالات وإن كان من أجل خدمة طلبة الجامعة وأولياء أمورهم في المقام الأول، فإنه قد أعد للاجابة على مختلف الاستفسارات المتعلقة بالجامعة من الجمهور.

وأوضحت بأن العاملين في المركز على أهبة الاستعداد لتقديم الاجابات الوافية على جميع التساؤلات المتعلقة بهذا الموضوع وذلك من خلال الاتصال على رقم  17313504 وذلك من يوم الأحد حتى الخميس من الثامنة صباحا وحتى السادسة مساء.

وتستمر الدراسة في الجامعة الأهلية منذ توقف التدريس التقليدي بناء على قرار وزارة التربية والتعليم ضمن الاجراءات الاحترازية لمملكة البحرين، حيث تستمر من خلال تفعيل خطط بديلة معد لها مسبقا عبر الدراسة (أون لاين)، مع توفر برنامج الموديل الذي يوفر فصولا وبيئة دراسية افتراضية لطالما كانت مساندة لطلبة الجامعة الأهلية في دراستهم ومعززة للبيئة التعليمية في الجامعة، حيث يتفاعل الطلبة مع الدروس والمحاضرات من منازلهم في أوقات المحاضرات نفسها، مستفيدين أساتذة وطلبة من البنية الالكترونية المؤهلة لكل ذلك، حيث إن لدى أساتذة الجامعة الخبرة والقدرة الكاملة على التواصل معهم الكترونيا وتزويدهم بالمحاضرات المباشرة والمدعمة بالسبورة الذكية والأدوات التفاعلية كما لو كانوا في فصول دراسية حقيقية.

وتجري عملية التعلم (أون لاين) بدعم تقني من فنيي مركز تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الذين يقدمون الخدمات الارشادية والعلاجية (أون لاين) للاساتذة والطلبة في حال احتاجوا إليها، حيث تجري العلمية التعليمية بكل سلاسة وانتظام.

Share this post

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp
close-link

Discover Our New programmes: Elevate Your Experience!

close-link