Menu

الجامعة الأهلية تدشن معرضا تعريفيا افتراضيا مساء اليوم

Ahlia University

الحواج: يمكن لطلبتنا الاستفادة من مزايا برنامج التبادل الطلابي الدولي

الجامعة الأهلية تدشن معرضا تعريفيا افتراضيا مساء اليوم

 

 

الجامعة الأهلية 12 يوليو 2021

 

أعلنت الجامعة الأهلية عن فتح باب القبول في برامجها الأكاديمية للطلبة المستجدين في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد  2021/2022 طبقا للوائح الأكاديمية للأمانة العامة لمجلس التعليم العالي ، وذلك بالتزامن مع تدشين “اليوم المفتوح” والمتضمن منصة افتراضية عبر برنامج التيمز للتعريف بالبرامج الأكاديمية التي تقدمها الجامعة والتواصل الحي والمباشر بين الجمهور وعمداء الكليات وأساتذة الجامعة بشكل عام.

وتنطلق فعاليات اليوم المفتوح عبر الفضاء الإلكتروني في الساعة الرابعة مساء اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء عبر منصة التيمز، بهدف تعريف الزائرين والمهتمين من المواطنين والمقيمين والخليجيين ببرامج الجامعة بدرجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، كما يمكنهم المشاركة في البرنامج عبر موقع الجامعة الالكتروني www.ahlia.edu.bh.

وأكد مدير إدارة العلاقات الدولية بالجامعة الأهلية الأستاذ عمار الحواج بأن الجامعة حرصت على توفير مختلف متطلبات جودة التعليم في ظل الجائحة، منوها إلى أن أبواب القبول للطلبة الجدد ستظل مفتوحة طوال فترة الصيف فيما ستكون الأولوية في القبول للأسبقية وخصوصا في برامج الماجستير والدكتوراه، حيث تطمح الجامعة في استقبال عدد من الطلبة الباحثين عن التميز والإبداع والانفتاح على تعليم يتصف بالمستوى العالمي.

وقال الحواج بأن الجامعة الأهلية حاصلة بجدارة على شهادة الاعتماد المؤسسي من مجلس التعليم العالي وتتصدر قوائم الجودة في الأداء المؤسسي والأكاديمي طبقا لنتائج هيئة جودة التعليم والتدريب، وهي من أولى الجامعات التي أدرجت في الإطار الوطني للمؤهلات.

وقال بأن الجامعة الأهلية تتيح لمن يرغب من جميع طلبتها الملتحقين ببرنامج البكالوريوس ضمن شروط معينة الاستفادة من خدمات برنامج التبادل الطلابي الدولي بالدراسة في إحدى جامعات المملكة المتحدة أو جمهورية فرنسا لمدة فصل دراسي أو فصلين ثم العودة واستكمال دراستهم الجامعية لشهادة البكالوريوس في الجامعة الأهلية، وذلك  في إطار سعي الجامعة لتوسعة دوائر المعرفة لدى طلابها، ورفع الوعي الدراسي، ونقل الخبرات العملية إليهم.

وأضاف: بالمقابل نستقبل بدورنا وبشكل سنوي طلبة زائرين لمدة فصل دراسي أو فصلين دراسيين  من جمهورية فرنسا وبلدان متعددة حيث يعزز ذلك من مكانة مملكة البحرين العالمية كمركز رائد للتعليم في المنطقة وهو أحد الأهداف السامية لبرنامج التبادل الطلابي الدولي في الجامعة الأهلية.

وقال الحواج بأن عددا من برامج الجامعة حصدت اعترافات واعتمادات دولية من جمعيات مهنية بريطانية وأوروبية في المحاسبة والتسويق مثل ACCA وCIM وCIMA ما يعبر عن رصانة العملية التعليمية بالجامعة الأهلية وتمكن خريجيها من متطلبات سوق العمل.

 

close-link

Discover Our New programmes: Elevate Your Experience!

close-link