Menu
Prof. Abdulla Alhawaj

البروفيسور الحواج يشيد بإطلاق النسخة الثانية من البرنامج الوطني للتوظيف

أشاد الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية ورئيس مجلس أمنائها البروفيسور عبدالله الحواج بالتوجيه الكريم لصحاب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء إلى إطلاق البرنامج الوطني للتوظيف في نسخته الثانية، والذي يهدف إلى خلق 25 ألف وظيفة في عام 2021 وتوفير 10 آلاف فرصة تدريبية سنويا، بما يحقق التطلعات المنشودة بجعل المواطن البحريني الخيار الأمثل في سوق العمل.
وأكد البروفيسور الحواج أن السياسة الحكمية لسموه تقتضي أن يكون المواطن البحريني محورٌ أساسي لمختلف الخطط والبرامج التنموية، يؤكد حرص سموه على تعزيز الاقتصاد الوطني وتوسعته من أجل خلق الوظائف النوعية للباحثين عن عمل من المواطنين.، منوها برفد المشروع بتوفير الفرص التدريبية للشباب والخريجين بما يعزز من قدرتهم التنافسية في سوق العمل.
وأكد رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية على أهمية أن تضطلع مؤسسات القطاع الخاص بدورها في المساهمة الفاعلة في تدريب وتوظيف المواطنين البحرينيين ضمن هذا البرنامج الوطني، والتي ستجد من الحكومة الموقرة بقيادة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس الوزراء كل الدعم والمساندة والتقدير.
وذكر بأن هذه المتابعة من سموه وهذا الاهتمام رغم كل تحديات الجائحة لتكشف عن نجاح وطني ملهم في تقديم مختلف أوجه الرعاية للمواطنين رغم قسوة الظروف والتحديات.
وأكد أن الجامعة الأهلية تضع نصب عينيها هدف تخريج مواطنين أكفاء يتفوقون في قدراتهم وإمكانياتهم في سوق العمل، خصوصاً وأن للجامعة علاقة وثيقة بمؤسسات القطاعين العام والخاص، وتسعى لمواكبة متطلبات ومستجدات سوق العمل باستمرار.

Share this post

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp
close-link

Discover Our New programmes: Elevate Your Experience!

close-link