Menu

الأهلية تفتح باب القبول للفصل الثاني مطلع الأسبوع المقبل

الشيراوي: فتح برنامج “الاعلام” وتخفيضات للمتميزين تصل إلى 50%

الأهلية تفتح باب القبول للفصل الثاني مطلع الأسبوع المقبل

الجامعة الأهلية 9 يناير/كانون الثاني 2020

أعلنت الجامعة الأهلية عن فتح باب القبول في برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه للطلبة المستجدين للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الجديد 2020/2019 طبقا للوائح الأكاديمية للأمانة العامة لمجلس التعليم العالي .

وأوضحت الدكتورة ثائرة الشيراوي مساعدة رئيس الجامعة لشؤون الإعلام والعلاقات العامة والتسويق أن أبواب القبول للطلبة الجدد ستكون مفتوحة بدء من يوم الأحد المقبل الموافق 12 يناير/كانون الثاني 2020 ، وذلك في مختلف برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه منوهة في الوقت نفسه إلى إعادة فتح برنامج البكالوريوس في الاعلام والعلاقات العامة بحلة جديدة وبعد أن أجريت عليه مجموعة من الخطط التطويرية.

وأكدت الشيراوي أن الجامعة تطمح إلى استقبال أعداد إضافية من الطلبة الباحثين عن التميز والابداع والانفتاح على تعليم يتصف بالمستوى العالمي، إذ تقول في هذا الصدد: “فليثق أبناءنا الطلبة وأولياء أمورهم أنهم حين يلتحقون بالدراسة في الجامعة الأهلية فإنهم سوف يحظون – بإذن الله تعالى – على تعليم بمستوى عالمي وعصري في إطار وطني منسجم مع هوية هذه البلاد وتاريخها العريق”.

وأضافت: “الأهلية – ولله الحمد – تتصدر قوائم الجودة في الأداء المؤسسي والأكاديمي، وهي من أولى الجامعات التي أدرجت في الإطار الوطني للمؤهلات، ونحن على تعاون مستمر مع المؤسسات ذات العلاقة وخصوصا مجلس التعليم العالي بقيادة سعادة وزير التربية والتعليم والهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة”.

وأوضحت الشيراوي أن الجامعة وبهدف اجتذاب الطلبة المتميزين والجديرين بالتعليم الرائد، تقدم منحا جزئية للمتفوقين في المرحلة الثانوية، فتقدم للطلبة الحاصلين على نسبة 80% في الثانوية العامة تخفيضات جزئية تعادل 20%/ وللطلبة الحاصلين على نسبة 90% في الثانوية العامة تخفيضات جزئية تعادل 25%، وللطلبة الحاصلين على نسبة 95% في الثانوية العامة تخفيضات جزئية تعادل 50%، ونوهت إلى أن الفرصة متاحة أمام الطلبة الآخرين للاستفادة من التخفيضات الجزئية إذا أثبتوا تميزهم أثناء دراستهم الجامعة.

ومن جهته أوضح رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بالجامعة الأهلية الدكتور زهير ضيف بأن الكلية أحدثت مجموعة من الخطوات التطويرية لبرنامج بكالوريوس الإعلام والعلاقات العامة ليواكب التطور السريع لتقنيات الإعلام وأنماطه في سوق العمل، مشيرا إلى أن مجموعة من المجالات الحديثة قد تضمنتها الخطة الجديدة للبرنامج كالاعلام الرقمي والحملات الاعلامية والاساليب الحديثة في الكتابة وصحافة الفيديو واستطلاعات الرأي الحديثة وغيرها من المهارات التي أضحى التمكن منها ضرورة من ضرورات العمل في المجال الاعلامي.

وأكد ضيف على اهتمام الكلية بإكساب طلبتها مهارات عملية وتطبيقية توازي المعارف النظرية التي يكتسبونها من خلال دراستهم بالجامعة، على اعتبار أن الاعلام من المجالات الثرية بالجوانب العملية والمتطلبات المهارية.

وأكد رئيس قسم الاعلام والعلاقات العامة على فخر الجامعة بالمكانة التي حظي بها خريجو البرنامج ممن تبوؤا أعلى المواقع القيادية والمهنية في المؤسسات العامة والخاصة، مؤكدا على أن هؤلاء الخريجين هم اليوم شركاء في عملية تطوير برنامج الاعلام ورفده بالمستجدات الحديثة.

جدير بالذكر أن برامج البكالوريوس بالجامعة الأهلية، تشمل: العلوم المالية والمصرفية، المحاسبة والعلوم المالية، الإدارة والتسويق، نظم المعلومات الإدارية، الاقتصاد والمال، هندسة الهاتف الجوال والشبكات، هندسة الحاسب الآلي، تكنولوجيا المعلومات، الأنظمة الموزعة والوسائط المتعددة، التصميم الداخلي، الإعلام والعلاقات العامة. وعلى مستوى الماجستير تقدم الجامعة برنامج الماجستير في تكنولوجيا المعلومات وعلوم الكمبيوتر وبرنامج الماجستير في إدارة الأعمال بالاضافة إلى برنامج الماجستير في الإدارة الهندسية الذي تقدمه الجامعة بالشراكة مع جامعة جورج واشنطن الأمريكية، فيما تقدم الجامعة بالتعاون مع جامعة برونيل البريطانية برنامجي الدكتوراه في تكنولوجيا المعلومات والدكتوراه في إدارة الأعمال.

Share this post

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp
close-link

Discover Our New programmes: Elevate Your Experience!

close-link