معرض الأهلية للخط العربي والفن التشكيلي يختتم في مركز عيسى الثقافي

27th March 2018

Its written by Mr. Husain Alsabbagh

اقرأ الخبر في الصحف الإلكترونية: بناالأيامالوطنالبلادأخبار الخليج  – بحرين نيوز 
اقرأ الخبر في الصحف المصورة: أخبار الخليجالبلاد

 

الحواج: نعتز بما تمتلكه البحرين من خطاطين مبدعيين وتشكيليين بارعين
معرض الأهلية للخط العربي والفن التشكيلي يختتم في مركز عيسى الثقافي

شهد مركز عيسى الثقافي مساء أمس الاثنين (26 مارس/آذار 2018) ختام معرض الجامعة الأهلية للخط العربي والفن التشكيلي في نسخته الثانية. وكان المعرض قد فتح أبوابه برعاية معالي الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة الرئيس الفخري لجمعية البحرين للفنون التشكيلي يوم الاربعاء الماضي الموافق 21 مارس/آذار 2018، حيث استمر لمدة 6 أيام في عرض أكثر من 100 عمل فني من أعمال الفنانين والخطاطين البحرينيين.

وفي كلمته الاختتامية للمعرض، عبر الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية ورئيس مجلس أمنائها البروفيسور عبدالله الحواج عن خاص شكره وتقديره لراعي المعرض، معالي الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة، ولجميع الفنانين والخطاطين المشاركين في المعرض، وكذلك أعضاء اللجنة التنظيمية بالجامعة الأهلية.

وأكد البروفيسور الحواج على سعادته البالغة بنجاح المعرض، وباعتزاز الجامعة بما تمتلكه البحرين من إبداعات ومواهب وطاقات، كان الكشف عنها وصقلها أحد الأهداف الرئيسة لهذا المعرض، حيث أتاح الفرص المناسبة لوجوه شابة وفنانين جدد أن يشاركوا الرواد والمتميزين وأصحاب الخبرة العالية فيحدث التلاقح والاستفادة وتبادل التجاب والخبرات بين الجميع.

وأكد على أن الجامعة حريصة على أن تمد الجسور وتصنع الشراكات ليس مع المجتمع العلمي وحسب، وأنما مع مختلف المجتمعات المحلية والعالمية، سيما الفنانين والمبدعين الذين يمثلون شريحة مهمة في المجتمع، ويصنعون أسباب السعادة والجمال وسمو الروح لدى الإنسان.
وفي كلمة للفنانين والخطاطين، ألقاها بالنيابة عنهم، الخطاط والفنان البحريني خليل المدهون، فإنهم عبروا عن بالغ شكرهم للجامعة الأهلية لاحتضانها مواهبهم وإبداعاتهم للعام الثاني على التوالي، منوهين بالدور الذي تضطلع به الجامعة في خدمة المجتمع بمختلف شرائحه، وحس المسؤولية الاجتماعية لدى قيادة الجامعة.
جدير بالذكر أن الجامعة الأهلية، وبدء من العام الماضي، أطلقت معرضها الفني السنوي للخط العربي والفني التشكيلي، مساهمة ورعاية منها لها المجال الفني المهم.

BACK to NEWS