Menu

معالي السيدة فوزية بنت عبدالله زينل

حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام والعلاقات العامة من الجامعة الأهلية
وحاصلة على درجة الماجستير في التربية والمعلومات من جامعة القديس يوسف، الجمهورية اللبنانية
بالإضافة إلى المؤتمرات التعليمية الأخرى

وهي تشغل منصب رئيس مجلس النواب البحريني، وهي أوًل سيدة تتبوأ هذا المنصب، ولديها من الخبرة العملية في الإعلام، والعلوم السياسية، والتوجيه، والإرشاد النفسي ما يربوعلى الخمس وعشرين عامًا، كما شغلت منصب محاضره في الجامعة الأهلية، مستشارة التطوير والتخطيط الإستراتيجي بوزارة شؤون الإعلام، مدير تلفزيون البحرين، ورئيس ومراقب قسم البرامج، أخصائية توجيه وإرشاد نفسي في معهد الأمل للأطفال منتدبة من وزارة التربية والتعليم.

بالإضافة إلى عضوية العديد من اللجان النسائية في الهيئات والمؤسسات الحكومية أبرزها عضو في السلطة التنفيذية في لجنة التعاون بين القضاء الأعلى مجلس الجمعيات النسائية واللجان النسائية، وعضو للجنة الوطنية لليونيسف.

لديها عضويات رسمية أبرزها عضو لجنة التدريب والتعليم والموارد البشرية بغرفة صناعة وتجارة البحرين، عضو في اللجنة المنظمة لفعاليات هذه هي البحرين، عضو في جمعية المؤسسات المتوسطة والصغيرة، عضو اللجنة المشتركة بين مجلس النواب وجمعية السيدات الأعمال، إعداد المحور الإعلامي للأشخاص ذوي الإعاقة بتكليف من مكتب الأمم المتحدة، عضو اللجنة التنفيذية المنبثقة من لجنة التعاون بين المجلس الأعلى للمرأة والجمعيات واللجان النسائية، عضو ضمن فريق العمل المكلف لبرامج “اتخاذ القرار” ولوضع الاستراتيجية الوطنية للنهوض بالمرأة البحرينية، عضو لجنة وضع مسودة قانون حقوق الطفل. عضو اللجنة الوطنية للطفولة، عضو لجنة التعليم والتدريب بالمجلس الأعلى للمرأة، عضو لجنة التدقيق بالجامعة الأهلية، عضو مجلس إدارة الجامعة الأهلية، نائب أول لرئيس اللجنة الفرعية للبرامج في اتحاد إذاعة الدول العربية.

كما حققت إنجازات عدة أبرزها أوًل امرأة بحرينية تصل إلى القطب الشمالي وترفع علم البحرين عاليا، وسام الدولة من الدرجة الرابعة، أوًل امرأة بحرينية تشغل وظيفة رئيسة برامج بالتلفزيون على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.