في إنجاز جديد للجامعة الأهلية تعيين العلوي محكمة علمية بمؤسسة ABET العالمية

09th April 2018

اقرأ الخبر في الصحف الإلكترونية: البلاد – الوطن
اقرأ الخبر في الصحف المصورة: البلاد – الوطن 

أشاد رئيس الجامعة الأهلية البروفيسور منصور العالي بالانجازات البحثية والأكاديمية التي يحققها أساتذة الجامعة الأهلية وأعضاء هيئتها الأكاديمية، منوها في الوقت نفسه بالبيئة المحفزة على الاهتمام بقضايا الاعتماد الأكاديمي والبحث العلمي ضمن الرؤية المتقدمة لمجلس التعليم العالي وأمانته العامة بقيادة وزير التربية والتعليم ورئيس مجلس التعليم العالي الدكتور ماجد بن علي النعيمي.

وأثنى البروفيسور العالي على نيل القائم بأعمال عميدة شؤون الطلبة الدكتورة رائدة العلوي على ثقة مؤسسة ABET المؤسسة العالمية الرائدة في اعتماد برامج كليات وجامعات العلوم التطبيقية والطبيعية، والحوسبة والهندسة والتكنولوجيا الهندسية، مشيرا إلى تلقيه رسالة شكر من الأستاذ الدكتور ميخائيل ميليغان المدير التنفيذي لمؤسسة ABET للدعم المستمر من قبل الجامعة الأهلية لنشاط الدكتورة رائده العلوي في برامج اعتمادية ABET

وقد شاركت الدكتورة رائده العلوي مؤخرا في اعتماد برنامج هندسة الحاسوب الذي تقدمه جامعة كاليفورنيا بوليتكنيك في الولايات المتحدة الأمريكية. وقد تم اختيار الدكتورة رائده العلوي لتكون محكمة لمؤسسة ABET، حيث يقوم المحكمون في برنامجABET بفحص البرامج وتقييمها وفق معايير الاعتماد، وكذلك مراجعة المواد الدراسية وكشف درجات الطلاب، إلى جانب إجراء مقابلات مع أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب، ودراسة المرافق الأكاديمية، مثل المختبرات والمكتبات.

ويعد اختيار خبراء التحكيم في ABET عملية انتقائية للغاية تتطلب مهارات متخصصة. فالمحكمين في برامجها ھم قادة في مجالاتھم، ولھم خلفيات وخبرات متنوعة، ویجب أن یظھروا کفاءات عالیة المستوى، مثل المواكبة للمستجدات التقنية، ومهارات الاتصال الفعال، وكذلك مھارات التعامل مع الأشخاص. ويتعيَّن على محكمي ABET القدرة على العمل بروح الفريق وأن يتحلوا بمستوى عال من النزاهة والمعايير الأخلاقية. وتجدر الاشارة بأن الدكتورة رائده قد أنهت في الولايات المتحدة الأمريكية تدريبًا مكثفًا على اعتمادية ABET لتعزيز معرفتها بمعايير الاعتماد والاجراءات التي تتطلبها أحدث معايير اعتماد ABET.

BACK to NEWS