في إنجاز جديد للجامعة الأهلية اختيار السرطاوي رئيسا لتحرير مجلة علمية عالمية

05th May 2018

الخبر في الصحف المصورة: الوطنالايامالبلاد 

في إنجاز جديد للجامعة الأهلية في المجال العلمي والبحثي، وخطوة تحتسب في رصيد إنجازات الجامعة البحثية،  قامت دار النشر العالمية INDERSCIENCE PUBLISHERS باختيار الدكتور عبد المطلب السرطاوي الاستاذ المساعد بقسم المحاسبة والاقتصاد من بين عدد من الأكاديمين المترشحين من مختلف جامعات العالم كرئيس تحرير لمجلة International Journal of Electronic Banking  وهي من المجلات العلمية المصنفة والعنمدة لدى مختلف المنظمات والمجالس العلمية المختصة في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا واستراليا، حيث تختص المجلة بمجال العلوم الاقتصادية بمختلف انواعها وتكنولوجيا المعلوما، وتضم في هيئة تحريرها نخبة من الاساتذة والمختصين من مختلف المستويات الأكاديمية والجامعات العالمية.

وأشاد رئيس الجامعة البروفيسور منصور العالي بهذا الانجاز، منوها بالجهود العلمية والبحثية التي يقوم عليها الدكتور عبدالمطلب السرطاوي وزملاؤه من أساتذة قسم المحاسبة بكلية العلوم الإدارية والمالية وعموم أساتذة الجامعة.

وأكد البروفيسور العالي عليى أن تقلد أساتذة الجامعة مواقع تحكيمية وإشرافية على المجلات العلمية العالمية يعزز بلاش من فرص أساتذة الجامعة في النشر العلمي، كما ويمكن البيئة التعليمية بشكل أكبر من مهارات ومتطلبات إجراء البحوث العلمية الرصينة والمثمرة، وهو ما تصبو إليه الجامعة الأهلية، مشددا على حرص الجامعة الدائم على تشجيع البحث العلمي عالمي المستوى.

وللدكتور عبدالمطلب السرطاوي العديد من الانشطة العلمية والبحثية في مجالات الحوكمة، والمحاسبة،والافصاح المالي، رأس المال الفكري، والمحاسبة الاسلامية، والتعليم المستدام، إذ يتضمن سجله أكثر من عشرين بحثا علميا منشورا، أو تحت النشر في مجالات علمية عالمية محكمة تناولت العديد من الموضوعات الاقتصادية والتعليمة من ابرزها العلاقة بين الحاكمية المؤسسية ورأس المال الفكري في دول مجلس التعاون الخليجي، والعوامل المؤثرة في توحيد التعليم العالي الخليجي من وجهة نظر العاملين في الجامعات الخليجية.  فضلا عن كونه مقيما علميا، وعضوا في العديد من الهيئات الاستشارية للمجلات العلمية العالمية المحكمة. كما أن للدكتور عبدالمطلب السرطاوي العديد من المشاركات في المؤتمرات العالمية ومحليا كباحث، وكمحكم علمي، وكرئيس للجلسات العلمية فيها.  كما ينتسب لعضوية عدد من الجمعيات العلمية والمهنية العالمية والمحلية.

BACK to NEWS