Menu

سعادة النائب محمد عيسى العبًاسيً

حاصل على درجة الماجستير في الإعلام والعلاقات العامة من الجامعة الأهلية، وحاصل على درجة البكالوريوس في القانون من جامعة اليرموك، وهو يشغل منصب عضو الشعبة البرلمانية، وشغل منصب رئيس لجنة التشريعية والقانونية بمجلس النواب في الدور الثاني من الفصل الخامس، وشغل منصب مذيع، ومقدم برامج سياسية في تلفزيون البحرين، إلى جانب العمل بقاعة الدرجة الأولى بمطار البحرين الدولي، له خبرة في المجال الإعلامي والتخطيط الاستراتيجي وفن القاء الخطابة والإدارة والإعلام والعلاقات العامة.

له العديد من عضويات اللجان داخل وخارج مملكة البحرين منها عضو الشعبة البرلمانية بمجلس النواب البحريني، عضو برلمانات الإسلامية منذ 2019، عضو سابق جمعية الصحفيين البحرينية، عضوسابق بلجنة تطوير تلفزيون البحرين بوزارة شؤون الإعلام، عضو سابق في لجنة التظلمات، وتكافؤ الفرص، واللجنة المالية والقانونية بوزارة شؤون الإعلام.
مثل مملكة البحرين في لجنة المرأة وحقوق الإنسان في إتحاد البرلمانات الإسلامية في “بركينا فاسو”، مثل مملكة البحرين في التجمع البرلماني الدولي في موسكو حيث قدم ورقة عمل عن دور التضليل الإعلامي.
شارك في العديد من القنوات الخليجية لتقديم برامج سياسية إجتماعية، شارك في لقاءات تلفزيونية مختصة بتطور التشريعات وبحرنة الوظائف بمملكة البحرين، قدم العديد من الندوات وورش العمل في تطور الادوات بمجلس النواب منذ بداية المشروع الإصلاحي لجلالة الملك،
تم تكريمه من القيادة الحكيمة تقديرًا لأداء الواجب الوطني عام 2011 وانجاح اليوم الوطني عام 2006 بالإضافة إلى عدة شهادات تقدير داخلية ودولية. تم تكريمه من قبل إتحاذ الاذاعات العربية. قدم العديد من الأبحاث في مجال الإعلام والعلاقت العامة، عرف عنه بتبنيه ملف البحرنة وتطوير قطاع التعليم في مجلس النواب البحريني.