اليوم.. الأهلية تستقبل الطلبة المستجدين في برنامج التهيئة

26th September 2018

بهدف تعريفهم بأنظمة الخدمات والمرافق المخصصة لهم

 
 

الخبر في الصحف المصورة: الأيام البلاد الوطن

الخبر في الصحف الإلكترونية: الايام البلاداخبار البحرين

 

دعت مساعدة رئيس الجامعة للتسويق والعلاقات العامة والإعلام بالجامعة الدكتورة ثائرة محمد الشيراوي الطلبة المستجدين المقبولين في جميع برامج الجامعة للعام الدراسي 2018/2019، إلى حضور «يوم التهيئة» المقرر إقامته اليوم «الأربعاء» الموافق لـ 26 سبتمبر/أيلول 2018 بالقاعة الرئيسية، في مقر الجامعة بمجمع التأمينات.

وأكدت الشيراوي في تصريح صحافي على أهمية حضور الطلبة المستجدين ومشاركتهم في فعاليات “التهيئة” من أجل سرعة اندماجهم في الحياة الجامعية بمختلف أبعادها الأكاديمية والاجتماعية، والتعرف الدقيق على الأنظمة واللوائح والأعراف الدراسية، ومختلف الخدمات الأكاديمية والإدارية والاجتماعية التي تقدمها الجامعة لمنتسبيها.

وأوضحت إن برنامج الافتتاح لطلبة البكالوريوس سوف يبدأ في تمام الساعة 12:00 ظهرا، فيما ستكون فعاليات التهيئة لطلبة الماجستير في تمام الساعة 4:00 مساء، وستتضن الفعاليات كلمات افتتاحية وترحيبية للرئيس المؤسس ورئيس مجلس الأمناء البروفيسور عبدالله يوسف الحواج ورئيس الجامعة البروفيسور منصور العالي يعقبها شرحا مفصلا للأنظمة واللوائح والمسارات الدراسية الأكاديمية ومتطلباتها تقدمه عميدة شؤون الطلبة الدكتورة رائدة العلوي، كما سيتضمن البرنامج عرضاً مفصلاً لمختلف الخدمات التي يعنى بها الطلبة في الكليات وإدارة التسجيل والمكتبة، بالاضافة إلى خدمات عمادة شؤون الطلبة، والتوجيه والإرشاد، وإدارة النشاط الطلابي، وخدمات أمن الجامعة وإجراءات الأمن والسلامة وبعض التعليمات الصحية، وأنشطة مركز الاهلية للإبداع ومختلف الشؤون التي تهم الطلبة.

وأضافت: نهتم ضمن فعاليات يوم التهيئة بتعريف طلبة الجامعة المستجدين ببرنامج “أدرج” الإلكتروني الذي يوثق مختلف بياناتهم وأوضاعهم الأكاديمية، لمساعدتهم على التواصل الفعال مع مرشديهم الأكاديميين والاستفادة من مختلف الخدمات المتاحة، حيث يمكن للطالبة من خلال جهاز الحاسوب أو الأجهزة والهواتف الذكية أن يتابع ويتفاعل مع الجامعة من خلال هذا البرنامج، الذي يساعد من الجانب الآخر المرشدين الأكاديميين على إجراء المتابعة الدقيقة لأداء طلابهم والتواصل الفعال معهم ومتابعة حضورهم للمحاضرات، وأدائهم للاختبارات، وما قد يواجهونه من تحديات على المستوى المهاري أو اللغوي وما شابه ذلك.

وتعد الجامعة الأهلية أول جامعة خاصة يرخص لها من قبل حكومة مملكة البحرين في عام 2001. ينتظم فيها نحو 2000 طالب وطالبة، وقد خرجت خلال السنوات الماضية 12 فوجا من الطلبة الذين استطاع عدد كبير منهم أن يتقلد مواقع مهمة في القطاعين العام والخاص بمملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي. وتضم الجامعة في حرمها بمجمع التأمينات وسط الحي الدبلوماسي بالعاصمة المنامة ست كليات هي: كلية تكنولوجيا المعلومات، كلية العلوم الإدارية والمالية، كلية العلوم الطبية والصحية، وكلية الآداب والعلوم والتربية ، وكلية الهندسة، وكلية الدراسات العليا والبحوث. إذ تهدف الجامعة منذ نشأتها إلى تقديم نموذج راق من التعليم ذو الجودة العالية في إطار تعزيز الدور الريادي لمملكة البحرين في مجال التعليم العالي، فيما تتطلع إلى افتتاح مبناها الحديث بالمدينة الشمالية قريبا، حيث من المؤمل أن يكون أحد الصروح العلمية المشار إليها بالبنان في عموم المنطقة.

BACK to NEWS