Menu

الظاعن: ملتقى جهود الجامعات حقق نجاحا كبيرا في تحويل الأفكار إلى خطط عملية

أهداف التنمية المستدامة عنوان أساسي في خطط الجامعة الأهلية

الظاعن: ملتقى جهود الجامعات حقق نجاحا كبيرا في تحويل الأفكار إلى خطط عملية

 

الجامعة الأهلية 14 أبريل 2021

 

أكدت الدكتورة إسراء الظاعن على نجاح ملتقى جهود الجامعات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في إيجاد مجموعة من الأفكار والرؤى الهادفة إلى دمج أكبر قدر من أهداف التنمية المستدامة في التعليم الجامعي في مملكة البحرين وعموم المنطقة.فكا

وأثنت الظاعن في تصريح صحافي على التجاوب الكبير الذي أبداه المعنيين في الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي وهيئة جودة التعليم والتدريب ومكتب الأمم المتحدة الانمائي والمنظمة العالمية للتنمية المستدامة(wasd) والشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية مع الملتقى الذي حظي باهتمام وتفاعل الكثير من المختصين والمهتمين.

وأكدت الظاعن أن حوارات الملتقى خلصت إلى أهمية مشاركة الجامعات ومختلف مؤسسات القطاع الأهلي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، شريطة إيجاد منظومة تعليمية تواكب التطورات المتسارعة في سوق العمل. ووجهت شكرها لجميع الجامعات والهيئات التعليمية والهيئات المختصة بالجودة وهيئات الاعتماد الدولي والطلاب وأصحاب الذين تفاعلوا مع فعاليات الملتقى.

وقالت بأن نجاح الجامعة الأهلية في دمج 7 من أهداف التنمية المستدامة في مناهجها التعليمية وأنشطتها الجامعية أحد الإنجازات الكبيرة للجامعة في هذا المجال وتخطط الجامعة لتحقيق المزيد بما يجعلها صاحبة دور ريادي ومحوري وفعال في الوصول لأهداف التنمية المستدامة من خلال التعاون الوثيق مع جميع الجهات ذات العلاقة وفي مقدمتها الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي.

وأكدت على أن إشراك الجامعات الرائدة والمتميزة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة لبرنامج الامم المتحدة الانمائي يثمر تشجيعا على تلاقح الأفكار بين صناع القرارات والمجتمع العلمي والأكاديمي، فضلا عن التركيز على أهمية الاستفادة من جميع البحوث والدراسات والتحليلات الاقتصادية والاجتماعية التي تساعد في فهم الواقع المحلي وتحديد الأولويات بما يتناسب مع أجندة التنمية.

ونوهت إلى اهتمام الجامعة الأهلية الكبير بالعديد من المفاهيم التعليمية والمعرفية المتصلة بالتنمية المستدامة كالابتكار وتطوير القدرات وتبادل المعرفة، كما نجح أساتذة الجامعة بنسبة عالية في دمج هذه المفاهيم في منظومة الجامعة التعليمية.

وقد شارك في الملتقى رئيس قسم البحث العلمي بمجلس التعليم العالي الدكتورة أمينة بوعلاي ومديرة إدارة عمليات الإطار الوطني بهيئة جودة التعليم والتدريب الأستاذة عصمت جعفر ورئيس المنظمة العالمية للتنمية المستدامة (wasd) البروفيسور علام أحمد ورئيس الشبكة الاقليمية للمسؤولية الاجتماعية البروفيسور يوسف عبد الغفار والخبير الاقتصادي في مكتب الأمم المتحدة الإنمائي السيد بيتي لوفي.

Share this post

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp