السليطي: انتخابات الطلبة تستلهم قيم المشروع الإصلاحي لجلالة الملك الخميس المقبل آخر يوم للترشح لمجلس طلبة الأهلية

23rd April 2018

افتتحت عمادة شؤون الطلبة بالجامعة الأهلية باب الترشح لانتخابات مجلس طلبة الجامعة للعام 2018 -2019، وذلك حتى نهاية هذا الأسبوع، حيث يتم استلام طلبات الترشح من قبل إدارة الأنشطة الطلابية بعمادة شؤون الطلبة.

وقد أوضحت مديرة الأنشطة الطلابية الأستاذة أمينة السليطي في تصريح صحافي بأن معدل الإقبال على الترشح لعضوية مجلس الطلبة جيد إجمالا، وأن باب الترشح سوف يظل مفتوحا  إلى يوم غد الخميس.

وأشارت السليطي إلى أن جميع طلبات الترشح سوف تعرض على لجنة أكاديمية للفحص والتدقيق من خلال النظر  لسجلات الطلبة، والتأكد من سلامة مسيرتهم الدراسية، وذلك وفقا للوائح مجلس طلبة الجامعة، منوهة إلى أن رئاسة الجامعة حريصة على سير العملية الانتخابية في أجواء من الحرية الطلابية، حيث دأبت عمادة شؤون الطلبة على تنظيم انتخابات مجلس الطلبة، وتخصيص ميزانية للمجلس بهدف تدريب الطلبة على الممارسة الديمقراطية في أجواء الانتماء الوطني والمنافسة الشريفة، ومختلف القيم التي أرساها المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى.

وأكدت على أن إدارة الجامعة حريصة على تأكيد هوية مملكة البحرين الديمقراطية عبر تفعيل أدوات المشروع الإصلاحي الذي أرساه جلالة الملك المفدى، موضحة بأن الجامعة تعتزم تنفيذ عدد من البرامج لتهيئة المرشحين ومساعدتهم على تنظيم حملاتهم الانتخابية.

ويهدف مجلس طلبة الجامعة الأهلية إلى المساهمة في تفعيل النشاط الطلابي من خلال تنظيم مختلف النشاطات الطلابية في الميادين العلمية، الثقافية، الاجتماعية، الرياضية والفنية، وتوثيق أواصر التعاون بين الطلبة وتحفيزهم على العمل الجماعي، بالإضافة إلى متابعة قضايا الطلبة والتنسيق مع إدارة الجامعة لحل المشكلات التي قد تعترض مسيرتهم التعليمية.

كما يهدف المجلس إلى تنمية الممارسة الديمقراطية والحوار الموضوعي واحترام الرأي الآخر، وصقل شخصية الطالب وفق نظرة شمولية تستجيب لقيم الحضارة العربية الإسلامية وتعزز الانتماء إلى الجامعة والوطن، بالإضافة إلى إتاحة فرص التفاعل الايجابي الهادف بين الطلبة وإدارة الجامعة والكليات والإدارات، والعمل على دعم المسيرة الأكاديمية.

 

BACK to NEWS