Menu

الجامعة الأهلية تعلن الفائزين في مسابقة الإبداع المقالي بمناسبة ذكرى الميثاق

الشويخ: المسابقة كشفت عن عدد من الطاقات المتميزة والمبدعة

 

أعلنت عمادة شؤون الطلبة بالجامعة الأهلية عن أسماء الفائزين في “مسابقة الإبداع في كتابة المقال” التي أطلقتها بمناسبة الذكرى العشرين لميثاق العمل الوطني”، والتي وجهت لجميع طلبة وطالبات الجامعة الأهلية.

وأعلن القائم بأعمال عميد شؤون الطلبة الدكتور فيصل الشويخ في تصريح صحفي عن نتائج المسابقة، حيث أحرز الطالب فراس عقيل المركز الأول في المسابقة عبر مقاله الذي جاء عنوانه: “البحرين في معركة الحياة والموت”، والذي قدم فيه لوحة فنية رائعة في وصف الجهود الوطنية لمكافحة الوباء ودور الفريق الوطني بقيادة سمو ولي العهد رئيس الوزراء وتطرق أيضا لتضحيات العاملين في الصفوف الأمامية في هذ المجال.

أما المركز الثاني فقد كان من نصيب الطالب صالح يوسف الذي كتب مقالا تحت عنوان: “ميثاق فريق البحرين”، حيث ربط فيه بين القيم الوطنية لميثاق العمل الوطني والمشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه وروح الالتزام والمسؤولية التي اتصف بها شعب البحرين في مواجهة الجائحة.

وفاز بالمركز الثالث الطالب لؤي يوسف طرادة عبر مقاله الذي كان عنوانه: “جهود مملكة البحرين المبذولة للتصدي والحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) الذي سرد عددا من الانجازات التي حققتها المملكة في مواجهة الجائحة والمقومات التشريعية والحقوقية التي أسهمت في نجاح الجهود الوطنية في هذا الاتجاه.

وتعتزم العمادة نشر مقالات الطلبة الفائزين عبر موقع الجامعة ومنصاتها الإعلامية ومجلة “صوت الأهلية” الطلابية، وأكدت لجنة التحكيم أن طلبة الجامعة أظهروا عبر مقالاتهم وكتاباتهم روح وطنية رائعة مليئة بحب الوطن والوفاء لقيادته الحكيمة، وقد تميزت محاولات الطلبة بالتجديد والإبداع في ربط الحاضر بذكرى الميثاق المجيدة.

وتأتي هذه المسابقة، التي أطلقها إدارة الأنشطة الطلابية بعمادة شؤون الطلبة، إحياءً لذكرى الميثاق بوصفه وثيقةَ الأملِ للأجيال الصاعدة، كما تهدف المسابقة إلى استكشاف المواهب الإبداعية في الكتابة لدى الطلبة وتشجيعهم على العطاء في هذا المجال الخصب من مجالات الإبداع الإنساني الراقي.

Share this post

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp