“الأهلية” تنظم معرضها السنوي للفن التشكيلي الأربعاء المقبل

18th March 2018

Its written by Mr. Husain Alsabbagh

اقرأ الخبر في الصحف الإلكترونية:الوطن الأيامالوطن – أخبار الخليج – البلاد
اقرأ الخبر في الصحف المصورة: الوطنأخبار الخليجالبلاد

 

برعاية الشيخ راشد بن خليفة .. ويحتضنه مركز عيسى الثقافي
“الأهلية” تنظم معرضها السنوي للفن التشكيلي الأربعاء المقبل

تحت رعاية سعادة الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة الرئيس الفخري لجمعية البحرين للفنون التشكيلية ، تفتتح الجامعة الأهلية معرض الجامعة الأهلية الثاني للخط العربي والفن التشكيلي، تحت عنوان “العلم والتعلم”، يوم الأربعاء الموافق 21 مارس/آذار 2018 في تمام الساعة الحادية عشرة صباحا بمركز عيسى الثقافي.
وبهذه المناسبة صرح الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية ورئيس مجلس أمنائها البروفيسور عبدالله يوسف الحواج، بأن النجاح الكبير لمعرض الجامعة الأهلية الأول للخط العربي في العام الماضي، حفز لجنة الشراكة المجتمعية بالجامعة ومن ورائها الاساتذة والطلبة نحو تنظيم النسخة الثانية منه، لتكون نسخة مطورة ومتجددة وجديرة برعاية سعادة الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة الرئيس الفخري لجمعية البحرين للفنون التشكيلية، والذي لديه بصمات مشهودة في دعم ورعاية القطاع الفني عموما ومجال الفنون التشكيلية والخط العربي والزخرفة على وجه الخصوص.
وقال البروفيسور الحواج بأن “الأهلية” وهي في مسعى دائم، لتقديم تعليم ممتاز، يواكب ما تطرحه أعرق جامعات العالم، فإنها تؤمن بأهمية الدور المنوط بالجامعات، في النهوض بالإنسان على جميع المستويات. وهو الأمر الذي طالما دعت وشدّدت عليه القيادة الحكيمة.
وأضاف: “إن الفن التشكيلي وفن الخط العربي، صنوان لا ينفصلان. ينبعان من مجرى واحد هو الفن الإنساني العظيم، الذي يخاطب الإنسان في كل زمان ومكان. ولا تحدّه حدود، أو تباعد بينه المسافات. ولطالما قدّم الخطاط والفنان التشكيلي البحريني، إبداعات كبيرة بهذا الشأن.
وأكد على أن الجامعة الأهلية أدركت في وقت مبكر حاجة الطالب الجامعي إلى التزوّد بالثقافة والفن، كرديف للشهادة الجامعية، لذا فإن هذا المعرض أحد روافد تعريف الطلبة وعموم الجمهور على المستوى الفني للخط والتشكيل في البحرين، بما يحفز لاكتشاف المواهب وإشعال الابداعات.
ونوه إلى أن الجامعة الأهلية وجدت في مركز عيسى الثقافي بقيادة الدكتور الشيخ خالد بن خليفة بن دعيج آل خليفة – نائب رئيس مجلس الأمناء والمدير التنفيذي للمركز، أفضل شريك للجامعة في تنظيم واحتضان هذا المعرض الفني المميز والذي استقطب خيرة الفنانيين البحرينيين في الفن التشكيل والخط العربي، خصوصا مع ما يتمتع به هذا المركز من دور مشهود في توفير مراجع وكتب ومطبوعات في مختلف حقول المعرفة والثقافة وذلك تعزيزا لمكانة البحرين ودورها الريادي في المجالات الثقافية والعلمية والفكرية.
ومن جانبه قال رئيس لجنة الشراكة المجتمعية بالجامعة البروفيسور فؤاد آل شهاب، بأن راعي المعرض سعادة الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة والرئيس الفخري لجمعية البحرين للفنون التشكيلية ، سوف يتفضل برعاية وافتتاح المعرض في الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأربعاء المقبل الموافق 21 مارس/آذار 2018 بمشاركة وحضور نخبة واسعة من الفنانيين والأكاديميين والباحثين والمهتمين والطلبة، والذي سيكون متاحا للجمهور حتى يوم الاثنين الموافق 26 مارس/آذار 2018، من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة السابعة مساء.
ونوه إلى أن والمعرض هدف حققته الجامعة الأهلية، وتسعى من خلاله لتحقيق أهداف أكبر، ياتي على رأسها استفادة طلاب الجامعة من هذا النمط من الفعاليات، من خلال مشاركتهم في تنظيمها واستفادتهم من أجوائها والورش التدريبية المرافقة لها، فالجامعة تبادر لمثل هذه الفعاليات وعينها على خريجين لا كبقية الخريجين. خريجون تسبقهم سمعتهم الطيبة عندما يتقدمون لسوق العمل. يفتخرون بتحصيلهم الدراسي. حتى إذا تأمل أصحاب الأعمال في شهاداتهم ومؤهلاتهم، عجبوا لخبراتهم ومواهبهم المتعددة وعقولهم الخلاقة.
واختتم حديثه بالتأكيد على أن المعرض سيتضمن عددا واسعا من الأعمال التشكيلية وفنون الخط العربي المتصلة بعنوان المعرض لهذا العام وهو “التعليم والتعلم”، وهو العنوان الذي أثار اهتمام وتفاعل أكثر الفنانين والخطاطين البحرينيين وحفزهم بقوة على المشاركة الفاعلة والمتيزة بلوحاتهم في هذا المعرض.

BACK to NEWS