Menu

“الأهلية” تقيم مؤتمرالبحث العلمي الثاني لطلبة تكنولوجيا المعلومات

رئيس الجامعة:  أنجز طلبتنا بحوثا بالشراكة مع وزارات ومؤسسات بحرينية

 

“الأهلية” تقيم مؤتمرالبحث العلمي الثاني لطلبة تكنولوجيا المعلومات

 

 

الجامعة الأهلية 17 أبريل/نيسان 2019

 

عبر رئيس الجامعة الأهلية البروفيسور منصور العالي عن اعتزازه بإنجاز اساتذة كلية تكنولوجيا المعلومات وطلبتها عددا من البحوث الدراسات بالشراكة مع وزارات ومؤسسات بحرينية مثل وزارة الصحة ووزارة الداخلية، مؤكدا أن الارتقاء بالمجتمع والمساهمة الفاعلة في معالجة التحديات التنموية التي يواجهها هو الهدف الحقيقي من وراء البحث العلمي.

 

وقال في كلمته الإفتتاحية لمؤتمر البحث العلمي الثاني لطلبة الدراسات العليا بكلية تكنولوجيا المعلومات، أعرب رئيس الجامعة البروفيسور منصور العالي عن شكره وتقديره لكل من عميدة كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتورة وسن عواد مستشار جمعية البحرين لشركات التقنية أحمد الحجيري واساتذة الكلية وطلبتها لما بذلوه من جهد مشهود وحققوه من إنجاز رائع في ابحاثهم. وشدد العالي على أهمية ابحاثهم التي تصب في مصلحة الوطن ورفعته وتجعل مملكة البحرين سباقة في مجال الأبحاث.

 

وأكد رئيس الجامعة على ضرورة أن يكون لكل طالب من طلبة الدراسات العليا بالكلية بحث واحد كحد أدنى منشور في إحدى المجلات المحكمة عالميا، مشجعا الطلبة على المزيد من الاهتمام بالبحث العلمي سواء في مراحل دراستهم الجامعية أو بعد تخرجهم من الجامعة.

ومن جهتها ألقت عميدة كلية تكنولوجيا المعلومات الدكتورة وسن عواد كلمة أكدت فيها على طموح الكلية نحو المزيد من الاهتمام بالبحث العلمي، مشددة على أن للمناقشات والحوارات التي تشهدها ورش المؤتمر وجلساته أثر بالغ في مواكبة طلبة الكلية لمختلف مستجدات وتحديات الصناعة وتكنولوجيا المعلومات.

وأثنت عميدة الكلية على أطروحات الطلبة وتميزها ومعالجة عدد منها لقضايا وهموم تعنى بها وزارات ومؤسسات بحرينية.

وتحدث مستشار جمعية البحرين لشركات التقنية أحمد الحجيري حول واقع سوق العمل مستقبلا في ظل تنامي دور وفاعلية تكنولوجيا المعلومات، مؤكدا على أن تكنولوجيا المعلومات هي المستقبل الأهم في الاقتصاد اليوم، وأن هناك كم هائل من الوظائف سوف تتقلص وتضمحل تدريجيا، فيما يتخلق التكنولوجيا  وظائف جديدة سيكون المؤهلين تكنولوجيا والمسلحين بالمؤهلات الأكاديمية والمهنية في تقنية المعلومات الأجدر بشغلها.

أما الاستاذ المشارك بالجامعة الأهلية الدكتور يوسف البسكي فقدم ورقة علمية تناولت موضوع الانف الإلكترونية تقنياتا وتطبيقاتها، فيما انحازت ورقة زميله الأستاذ المساعد الدكتور كريم حجار المنهج الجديد في جداولة المهام والوظائف في كتل البيات والمعلومات الضخمة. ومن جانبه قدم الأستاذ المساعد الدكتور سهيل سفدار ورقة بحثية بشأن أمن كلمة السر من خلال ىليات المصادقة باستخدام كلمة المرور الرسومية.

 

جدير بالذكر أن كلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الأهلية تقدم برنامجين نوعيين بدرجة البكالوريوس هما: البكالوريوس في تكنولوجيا المعلومات، والبكالوريوس في الأنظمة الموزعة والوسائط المتعددة (ملتي ميديا)، بالإضافة إلى  برنامج الماجستير في تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب الآلي وجميعها حظيت بتقييم “جدير بالثقة” في تقارير هيئة جودة التعليم، شأنه شأن جميع البرامج الأكاديمية التي تم تقييمها واعتماد نتائجها من مجلس الوزراء.

Share this post

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp
close-link

Discover Our New programmes: Elevate Your Experience!

close-link