الأهلية تقدم خدمة المرونة في الدفع والتقسيط لطلبتها

18th September 2019

إلى جانب ما تتيحه من خفض في الرسوم يصل إلى 50%

الأهلية تقدم خدمة المرونة في الدفع والتقسيط لطلبتها

الجامعة الأهلية 18 سبتمبر/أيلول 2019

دعت مساعدة رئيس الجامعة الأهلية للإعلام والتسويق والعلاقات العامة د. ثائرة الشيراوي الطلبة المتقدمين بطلبات الالتحاق بالجامعة إلى المسارعة بإنهاء إجراءات تثبيت القبول في الأيام المقبلة، منوهة إلى أن الجامعة تقدم خدمة مرنة جدا في دفع الرسوم الدراسية وتتيح لطلبتها وأولياء أمورهم تقسيط الرسوم على امتداد الفصل الدراسي إلى جانب ما تتيحه الجامعة من تخفيضات في تلك الرسوم تصل إلى 50%.

وأكدت الشيراوي استمرار فتح باب القبول في برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه حتى نفاد المقاعد الدراسية المخصصة للطلبة المستجدين للفصل الأول من العام الدراسي الجديد 2019/‏‏2020، طبقا للوائح الأكاديمية للأمانة العامة لمجلس التعليم العالي ومتطلبات الجودة، منوهة إلى أن أبواب الجامعة مفتوحة لخريجي الثانوية والطلبة المحولين وأولياء الأمور لزيارة الجامعة والتعرف بشكل مباشر على برامجها الأكاديمية وخدماتها العلمية والتسهيلات التي تقدمها لطلابها.

وأوضحت أن الجامعة هيأت امكاناتها وكوادرها لاستقبال الطلبة وإرشادهم خلال عملية التسجيل، حيث تقدم الجامعة باقة من البرامج الأكاديمية بدرجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وهي برامج تلبي احتياجات سوق العمل، وتساعد الطلبة في الحصول على فرص وظيفية متميزة بعد التخرج.

وأكدت استكمال الجامعة الاهلية كامل استعداداتها لاستقبال جميع طلبتها سواء على مستوى الشعب الدراسية الكافية والملبية لاحتياجات جميع الطلبة أو على مستوى الأنشطة العلمية والعملية والاجتماعية والترفيهية التي تزدحم بها أجندة الجامعة الأهلية طوال العام الدراسي، علاوة على الخطوات الإجرائية الاعتيادية، كتنظيم يوم التهيئة للطلبة المستجدين واجتماع إدارة الجامعة وعمدائها بالطلبة للتعرف على مختلف احتياجاتهم وانطباعاتهم عن سير الدراسة، وتعريفهم بحقوقهم الأكاديمية والخدمية، وخصوصا الطلبة المستجدين في الجامعة.

وأوضحت أن الجامعة الأهلية تقدم تخفيضا في الرسوم الدراسية إلى المتفوقين في المرحلة الثانوية، فتقدم إلى الطلبة الحاصلين على نسبة 80% في الثانوية العامة تخفيضا يعادل 20% من مجموع الرسوم، وتقدم إلى الطلبة الحاصلين على نسبة 90% في الثانوية العامة تخفيضا يعادل 25% من مجموع الرسوم، والطلبة الحاصلين على نسبة 95% في الثانوية العامة تخفيضا يعادل 50% من مجموع الرسوم.

وتعد الجامعة الاهلية أول جامعة خاصة في مملكة البحرين، إذ ينتظم فيها اليوم نحو 2000 طالب وطالبة، فيما خرجت 13 فوجا من طلبتها متضمنين خريجين بدرجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه من ست كليات علمية، هي: كلية تكنولوجيا المعلومات، كلية العلوم الإدارية والمالية، كلية العلوم الطبية والصحية، وكلية الآداب والعلوم والتربية، وكلية الهندسة، وكلية الدراسات العليا والبحوث. إذ تهدف الجامعة منذ نشأتها إلى تقديم نموذج راق من التعليم ذو الجودة العالية في إطار تعزيز الدور الريادي لمملكة البحرين في مجال التعليم العالي.

BACK to NEWS