“الأهلية” تفوز بجائزة “أفضل منتج” في مسابقة إنجاز البحرين

14th May 2019

فاز طلبة الجامعة الأهلية بجائزة “أفضل منتج” لفئة الجامعات للعام 2019، عن مشروع شركة (BTAG) في النسخة الـ11من المسابقة السنوية للشباب رائدي الأعمال، التي تنظمها إنجاز البحرين، تحت رعاية سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة رئيسة مجلس إدارة إنجاز البحرين.

وترأست الطالبة زهرة جليل فريق الجامعة الأهلية الفائز بالجائزة، وتضمن الفريق الطلبة: أبو بكر بدر الدين، إيمان عبدالأمير، حوراء عاشور، علي الحايكي، وابراهيم بخش.

وهنأ الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية رئيس مجلس الأمناء البروفيسور عبدالله الحواج طلبة الأهلية الفائزين بالجائزة، مؤكداً اهتمام الجامعة بتحفيز طلبتها ومنتسبيها على خوض غمار ريادة الاعمال لما لهذا القطاع من أهمية بالغة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية للمملكة، حيث تطمح الجامعة إلى أن يشارك خريجوها في خلق فرص عمل لغيرهم وأن يحققوا إضافة نوعية في السوق البحرينية.

أفكار إبداعية

واستقبل الحواج أعضاء فريق كلية العلوم المالية والإدارية الفائز بالجائزة وأعضاء نادي الأهلية للأعمال، وعبر عن شكره طلبة الجامعة على أدائهم المتميز وأفكارهم الابداعية التي قادتهم نحو هذا الإنجاز. كما شكر رئيس قسم المحاسبة والاقتصاد د.عبدالمطلب السرطاوي، والأستاذة فاطمة الرواحي على ماقدموه من توجيه وإشراف أكاديمي، واستشارات مهنية لأعضاء الفريق خلال فترة البرنامج.

وأعرب رئيس الجامعة الأهلية البروفيسور منصور العالي عن فخره بالإنجاز، مشيداً بـ”المستوى المتقدم الذي حققه طلبة الجامعة الأهلية في كافة المسابقات المحلية والعالمية، وحرصهم الشديد على حمل رسالة الجامعة الأهلية المتمثلة في تحقيق تنمية مجتمعية من خلال رفد المجتمع البحريني بخريجين ذوي مهارات علمية وعملية قادرين على المساهمة في تحقيق الرؤية الاقتصادية للبحرين”.

28 جامعة ومدرسة

وقال رئيس قسم المحاسبة والاقتصاد د.عبدالمطلب السرطاوي إن الفوز المستحق لطلبة الجامعة الأهلية نتيجة لتكاتف جهود أعضاء هيئة التدريس بالجامعة من أجل تميز طلبتهم وسعيهم الدؤوب نحو إكساب طلبتهم أهم المهارات الضرورية الرامية إلى رفد سوق العمل بخريجين ذوي كفاءة مهنية.

وعبرت رئيسة الفريق الفائز الطالبة زهرة جليل عن شكرها لإدارة الجامعة وأساتذتها وخصت بالذكر مرشدي الفريق على ما قدموه من دعم وتوجيه للفريق.

وتهدف المسابقة إلى تنمية المهارات الابداعية والمجتمعية وتنمية روح العمل الجماعي لدى الطلبة المشاركين وإكسابهم الخبرة العملية في مجال ريادة الأعمال من خلال التعرف على أهم المراحل العملية التي يمر بها رواد الأعمال، وأهم الجهات الداعمة للفكر الابداعي في البحرين.

وتسعى المسابقة إلى تسليط الضوء على إنجازات الطلبة وابتكاراتهم في تأسيس شركاتهم الخاصة، حيث تنافس طلاب 28 جامعة ومدرسة، منهم 8 جامعات و18 مدرسة، لنيل ألقاب: أفضل شركة، وأفضل منتج، وأفضل تأثير اجتماعي.

وضمت لجنة التحكيم مدير دائرة تقنية المعلومات والمعرفة في “جيبك” عدنان آل محمود، ومدير العلاقات والمعايير المؤسسية في شركة إبراهيم خليل كانو عمار بوبشيت، ومدير خدمات التطوير في بنك البحرين للتنمية لميس زبر، ومدير شؤون الموظفين في بناغاز سلمان الغتم، ورئيس قسم إدارة الشراكة ودعم العملاء في تمكين إيمان جناحي، والمدير العام المساعد في “جيبك” فاضل الأنصاري، ومدير التطوير في”بتلكو” ياسين أبو داود.

وتنفذ الفرق المشاركة في المسابقة مرحلة العصف الذهني بالتعاون مع المشرف الأكاديمي والمدرب المنتدب من قبل إنجاز البحرين بهدف بلورة الافكار وصقلها. ثم تعد الفرق الجدوى الاقتصادية للشركة المقترحة وخطة العمل التفصيلية التي توضح توزيع المناصب الإدارية على أعضاء الفريق. ثم تبدأ الفرق تنفيذ الخطة التسويقية للشركة وتكوين رأس المال من خلال الاستثمارات المباشرة من قبل أعضاء الفريق أو من خلال جذب مستثمرين آخرين.

وتقدم الفرق المشاركة مجموعة من العروض التوضيحية أمام مجموعة من الحكام المنتدبين من قبل إنجاز البحرين في كل مرحلة من مراحل تطور الشركة.

BACK to NEWS