“الأهلية” تفتح باب قبول الطلبة الجدد ومعرض تعريفي ببرامجها في السيتي سنتر

10th July 2019

الشيراوي: تخفيضات لمن يحققون تميزا دراسيا تصل إلى 50%

“الأهلية” تفتح باب قبول الطلبة الجدد ومعرض تعريفي ببرامجها في السيتي سنتر

الجامعة الأهلية ، 10 يوليو 2019

أعلنت الجامعة الأهلية عن فتح باب القبول في في برامجها الأكاديمية للطلبة المستجدين في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الجديد 2019/2020 طبقا للوائح الأكاديمية للأمانة العامة لمجلس التعليم العالي ، وذلك بالتزامن مع تدشين منصة تعريفية بالبرامج الأكاديمية للجامعة الأهلية في مجمع سيتي سنتر، بالطابق الأرضي بالقرب من مدخل 3، والتي سوف ابتداء من اليوم الخميس ولمدة 5 أيام في تعريف الزائرين والمهتمين من المواطنين والمقيمين والخليجيين ببرامج الجامعة بدرجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه.

 وأوضحت الدكتورة ثائرة الشيراوي مساعدة رئيس الجامعة لشؤون الإعلام والعلاقات العامة والتسويق أن أبواب القبول للطلبة الجدد ستكون مفتوحة بدء من اليوم الخميس وطوال شهري يوليو وأغسطس 2017، فيما ستكون الأولوية للأسبقية وخصوصا في برامج الدراسات العليا، مؤكدة على أن الجامعة تطمح في استقبال عددا من الطلبة الباحثين عن التميز والابداع والانفتاح على تعليم يتصف بالمستوى العالمي.

إذ تقول في هذا الصدد: “فليثق أبناؤنا الطلبة وأولياء أمورهم أنهم حين يلتحقون بالدراسة في الجامعة الأهلية فإنهم سوف يحصلون – بإذن الله تعالى – على تعليم بمستوى عالمي وعصري في إطار وطني منسجم مع هوية هذه البلاد وتاريخها العريق“.

ونوهت الدكتورة الشيراوي إلى أن الجامعة الأهلية تتصدر قوائم الجودة في الأداء المؤسسي والأكاديمي، وهي من أولى الجامعات التي أدرجت في الإطار الوطني للمؤهلات، مشددة على حرص قيادة الجامعة على التعاون المستمر مع المؤسسات ذات العلاقة وخصوصا مجلس التعليم العالي بقيادة سعادة وزير التربية والتعليم وكذلك هيئة جودة التعليم”.

وأوضحت الشيراوي أن الجامعة وبهدف اجتذاب الطلبة المتميزين والجديرين بالتعليم الرائد، تقدم تخفيضات جزئية للمتفوقين في المرحلة الثانوية، فتقدم للطلبة الحاصلين على نسبة 80% في الثانوية العامة تخفيضات جزئية تعادل 20%، وللطبة الحاصلين على نسبة 90% تخفيضات جزئية تعادل 25%، وللطلبة الحاصلين على نسبة 95% في الثانوية العامة تخفيضات جزئية تعادل 50%، ولمن يحصل على نسبة 97% فما فوق في الثانوية العامة له الحق في التقدم لإعفائه من كامل الرسوم الدراسية. ونوهت إلى أن الفرصة متاحة أمام الطلبة الآخرين للاستفادة من تخفيضات جزئية إذا أثبتوا تميزهم أثناء دراستهم الجامعة.

وذكرت بأن طلبة الجامعة الأهلية يمثلون جميع فسيفساء المجتمع البحريني بتنوعه الثقافي والاجتماعي، بالإضافة إلى تميزها الآخر باحتضانها لطلبة من جنسيات متعددة  من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والجمهورية الفرنسية والعديد من دول العالم الأخرى، ما ينعكس إيجابا على البيئة الجامعية وقيم التسامح والتآلف فيما بين افرادها والطلبة أنفسهم من خلال فرص التفاعل والاحتكاك بأنماط متعددة من الثقافات والاهتمامات والتجارب الإنسانية

BACK to NEWS