q الأستاذ علي حسن دعيج خليفة بوسعَيّد - Ahlia University
Menu

الأستاذ علي حسن دعيج خليفة بوسعَيّد

وحاصل على شهادة البكالوريوس في الإعلام والعلاقات العامة، مع تخصص فرعي في السياحة والفندقة من جامعة البحرين في عام 2004
حاصل على درجة الماجستير في الإعلام والعلاقات العامة بتقدير”امتياز” من الجامعة الأهلية بمملكة البحرين في عام 2012
وهو يشغل منصب مدير رئيسي العلاقات العامة والإعلام ببنك البحرين الإسلامي

الأستاذ علي دعيج من مواليد المحرق عام 1980م، ويعد من الإعلاميين البحرينيين الشباب من ذوي الخبرة والمعرفة في مجال الإعلام والعلاقات العامة والاتصالات المؤسسية، حيث تزيد سنوات خبرته في هذا المجال عن ستة عشر عاماً.
ثبت أولى خطوات مسيرته المهنية من خلال عمله كمحرر للإخبار في إذاعة البحرين الإخبارية، ومن ثم قارئاً للمواجيز والنشرات الإخبارية، ومعداً ومقدماً لعدد من البرامج الإذاعية المنوعة.
في عام 2005م انضم للعمل في وزارة الأشغال والإسكان كأخصائي للعلاقات العامة والإعلام، حيث مارس مختلف أنشطة ومهام العلاقات العامة والإعلام. وفي يونيو من عام 2007م قرر خوض تجربة العمل في القطاع الخاص، حيث التحق للعمل في بنك البحرين الإسلامي كمراقب للعلاقات العامة والإعلام، و تدرج في العديد من المناصب والمسئوليات خلال مسيرة عمله في البنك إلى أن تم تعيينه بمنصبه الحالي وعلى الرغم من انتقاله من العمل في المجال الإذاعي إلى مجال العلاقات العامة والإعلام في عام 2005م، إلا أنه لم ينقطع تماماً عن مجال العمل الإذاعي، حيث ساهم في إعداد العديد من البرامج الإذاعية منها: البحرين كل مساء، برامج المناسبات الوطنية والأعياد، برنامج “رسائل” على إذاعة القرآن الكريم.
كما كانت له تجربة متميزة في تقديم العديد من البرامج الإذاعية مثل: صباح الخير يا بحرين، البحرين كل مساء، قضايا الإنسان في آيات القرآن، لماذا أسلم هؤلاء، رسائل، رجال ومحطات وغيرها من البرامج الأخرى. بالإضافة إلى قراءة النشرات والفترات الإخبارية في الإذاعة الإخبارية وموجة العام. كما حظي الأستاذ علي دعيج بخوض تجربة العمل التلفزيوني، حيث قدم برنامجيين تلفزيونيين على الهواء مباشرة عن فريضة الحج. الأستاذ علي دعيج معلق صوتي معتمد، قدم التعليق الصوتي للعديد من البرامج والإعلانات التلفزيونية والإذاعية والأفلام التسجيلية والوثائقية، بالإضافة إلى تقديمه التعليق الصوتي لأنظمة الرد المسجلة لكبرى الشركات، وأنظمة التعليق الصوتي للعديد من شركات الطيران، ومشاركته كمعلق صوتي للكتب الصوتية ضمن مشروع “الراوي”. وبهدف تعزيز الجوانب العلمية والعملية في حياته، شارك الأستاذ علي دعيج في العديد من الورش والدورات التدريبية المتخصصة في الصحافة والعلاقات العامة والإدارة والقيادة والأنماط الشخصية والتطوير الذاتي من جامعات ومعاهد وشركات تدريبية معتمدة.

close-link

Discover Our New programmes: Elevate Your Experience!

close-link