q الأستاذ خالد فهد العلوي - Ahlia University
Menu

الأستاذ خالد فهد العلوي

درجة البكالوريوس في الهندسة من جامعة برايتون
حاصل على درجة الماجستير في العلاقات العامة من الجامعة الأهلية
يحضّر حاليًا درجة الدكتوراه في ريادة الأعمال من جامعة «تيسايد » في المملكة المتحدة

وهو يشغل منصب وكيل مساعد لتنمية الصناعة وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، مدير دعم ريادة الأعمال بإدارة الشراكات ودعم العملاء بصندوق العمل «تمكين » سابقاً، حيث يقوم بالعمل على مشاريع تُسهم في نشر ثقافة ريادة الأعمال، ودعم الإبداع والابتكار وتنمية المؤسسات الناشئة. أسهم خلال فترة عمله في إطلاق العديد من المبادرات التطويرية والاستراتيجية، كخدمات تمكين الاستشارية، بالإضافة إلى العمل مع المؤسسات المعنية في جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مملكة البحرين.

ويطمح للمساهمة في جعل البحرين مركزًا عالمياً لانطلاق المشاريع الريادية المبتكرة. من ضمن اهتماماته التعليم، الموسيقى والفنون.
تخرج خالد مؤخرًا من برنامج النائب الأوًل لتنمية الكوادر الوطنية عبر انتدابه في مكتب صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد، نائب القائد الأعلى رئيس مجلس الوزراء للعمل على مشاريع حكومية عديدة، حيث يهدف البرنامج إلى رفع مستوى الكوادر الوطنية الشابة مهنياً، من خلال إخضاعهم لبرامج تدريبية مكثفة حول طرق البحث والتحليل والقيادة، بالإضافة إلى التعرف عن قرب على آلية صنع وتنفيذ السياسات والبرامج الحكومية من خلال عمله بشكل مباشر مع عدد من المسؤولين وصناع القرار في المكتب.

close-link

Discover Our New programmes: Elevate Your Experience!

close-link