إشادة كبيرة بالدعم الذي توليه الحكومة للمؤسسات التعليمية عمومية “الأهلية” تجدد الثقة بالمؤيد رئيسا والحواج عضوا منتدبا للجامعة

13th May 2018

الخبر في الصحف : بناأخبار الخليج الوطنالبلاد

أكد السيد فاروق المؤيد رئيس مجلس إدارة الأكاديمية العربية للخدمات التعليمية والبحوث (الجامعة الأهلية) على أن الرعاية التي تحظى بها المؤسسات التعليمية الخاصة من الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر تمثل أكبر دفعة معنوية لملاك هذه المؤسسات ولمنتسبيها نحو التطلع للتميز والجودة في الأداء على المستويين المحلي والاقليمي، معبرا باسمه ونيابة عن جميع ملاك وقيادات وأساتذة وطلبة الجامعة الأهلية عن بالغ شكرهم وتقديرهم للدعم الذي تحظى به الجامعة من القيادة الحكيمة ممثلة في جلالة الملك المفدى وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد، نائب القائد الأعلى  والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.

وقد عقدت الأكاديمية العربية للخدمات التعليمية والبحوث الشركة المالكة لـ «الجامعة الأهلية والمدرسة الأهلية ومعهد البحرين للتكنولوجيا»، اجتماع الجمعية العمومية العادية، برئاسة السيد فاروق يوسف خليل المؤيد رئيس مجلس الإدارة وحضور هيئة المساهمين حيث كانت نسبة الحضور 83.94 % من الأسهم.

وجددت الجمعية العمومية للأكاديمية العربية للخدمات التعليمية والبحوث “الجامعة الأهلية” ثقتها في السيد فاروق المؤيد كرئيس لمجلس إدارة الشركة والسيد محمد علي النقي كنائب لرئيس مجلس الإدارة والبروفيسور عبدالله الحواج كعضو منتدب لمجلس الإدارة، حيث قامت الجمعية  العمومية بتزكية مجلس إدارة جديد للشركة لثلاثة أعوام مقبلة.

وعقد الاجتماع يوم الأربعاء الموافق 9 مايو/أيار في القاعة الرئيسية بالجامعة الأهلية، فيما شملت التقارير التي أقرتها الجمعية العمومية العادية، تقريرين هما تقرير مجلس الإدارة وتقرير الحساب الختامي للشركة للعام المنتهي في 31 ديسمبر/كانون الأول 2017.

وافتتح رئيس مجلس إدارة الأكاديمية العربية للخدمات التعليمية والبحوث فاروق يوسف خليل المؤيد الاجتماع بكلمة رحب فيها بجميع الأعضاء والحضور كما أشاد بالانجازات التي حققتها الجامعة الأهلية خلال العام الدراسي 2017/2018، وأهمها  تصنيفها من إحدى أهم مؤسسات التصنيف الأكاديمي العالمية وهي QS البريطانية لتحتل المرتبة الأولى من بين الجامعات الأكثر تقدماً في الوطن العربي، علاوة على احرازها للمركز الـ 35 من بين أكثر من ألف جامعة بالمنطقة العربية إلى جانب اعتلائها “قمة الترتيب من بين الجامعات الخاصة في مملكة البحرين والمركز الخامس من بين الجامعات الخاصة في دول مجلس التعاون الخليجي قاطبة وذلك للعام 2018م.

كما أطلع البروفيسور الحواج أعضاء الجمعية العمومية على مستجدات مشروع بناء الحرم الجامعي الجديد في المدينة الشمالية، مؤكدا على أن الجامعة سوف تختار المقاولين لبناء الحرم خلال الشر المقبل، حيث تقدمت 6 شركات مقاولات بعطاءاتها.

وفي بداية الاجتماع صادقت الجمعية العمومية على محضر الاجتماع السابق، والمنعقد بتاريخ 29 أبريل 2017 بعد ذلك قدم البروفيسور عبدالله الحواج تقرير مجلس الإدارة عن الفترة من 1 يناير/ كانون الثاني إلى 31 ديسمبر/ كانون الأول 2017 مستعرضا أهم الإنجازات والتطورات التي شهدتها الجامعة الأهلية خلال هذه الفترة. وأكد الحواج على أن الأكاديمية تسير بخطى واثقة نحو التوسع وتقديم خدمات تعليمية وبحثية للمجتمع، من خلال مؤسساتها وعلى رأسهم الجامعة الأهلية، والعمل على التوسع في هذه المؤسسات مستقبلا.

وبعد الاستماع إلى تقرير مجلس الإدارة قامت الجمعية العمومية بتجديد الثقة بالبروفيسور عبدالله الحواج عضوا منتدبا للشركة وحميد سلمان عضوا (مستقلا) بمجلس الإدارة ومهند دحلان عضوا (مستقلا) بتعيين من مجلس الإدارة ومصادقة من الجمعية العمومية، ثم تم تزكية 9 أعضاء ترشحوا لشغل 9 مقاعد شاغرة لعضوية مجلس الإدارة، وهم:  فاروق يوسف المؤيد، ومحمد النقي، علي العرادي وجعفر الطريف وخالد جناحي ولولوة المطلق وفوزية زينل و ليلى العريفي و بدر العماج.

وقد عقد مجلس الإدارة الجديد اجتماعه الأول حيث تم انتخاب السيد فاروق يوسف المؤيد رئيساً لمجلس الإدارة والسيد محمد النقي نائباً للرئيس، كما تم توزيع أعضاء مجلس الإدارة على اللجان الدائمة للمجلس.

BACK to NEWS