Ahlia University team is the first in the football competition for universities


Its written by Mr. Husain Alsabbagh
اقرأ الخبر في الصحف الإلكترونية: الوسط ، الايام ، الأخبار العربية ، الواقع اون لاين ، بوابة الاهرام الرياضية ، الوصال
اقرأ الخبر في الصحف المصورة: الوسط ، الوطن

فيما أحرز فريق الجامعة العربية المفتوحة المركز الثاني

الأهلية تكتسح في مسابقة كرة القدم للجامعات

توج الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية البروفيسور عبدالله الحواج فريق جامعته بكأس بطولة الجامعات السنوية لكرة القدم – صالات – والميداليات الذهبية بعد نيله المركز الأول في البطولة، فيما توج فريق الجامعة العربية المفتوحة بالمركز الثاني، في البطولة التي حظيت بمشاركة تسعة فرق مثلت: الجامعة الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية والجامعة الخليجية وجامعة المملكة والجامعة العربية المفتوحة وكلية البحرين الجامعية ومعهد البحرين للدراسات المصرفية.
وقد استحوذ حارس مرمى فريق الجامعة العربية المفتوحة على جائزة أفضل حارس مرمى في البطولة، وكذلك نال زميله في الفريق اللاعب فوزي جاشوا جائزة أفضل لاعب، وزميله الآخر في فريق الجامعة العربية المفتوحة اللاعب علي ناصر نال جائزة هداف البطولة بعد احرازه 10 أهداف خلال مراحل المنافسة التي احتضنتها الصالة الرياضية بأم الحصم تحت رعاية الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية ورئيس مجلس إدارتها البروفيسور عبدالله بن يوسف الحواج بمشاركة فرق متنوعة من الجامعات والكليات البحرينية الحكومية والخاصة.
وأشاد البروفيسور الحواج بما تميز به أداء جميع الفرق الرياضية من مستوى فني رائع، مشيرا إلى أن المنافسة الإيجابية دليل قوي على الاستعداد الجيد من الجامعات لهذه المسابقة، ومؤشر إيجابي على مستويات اللياقة الرياضية لدى الطلبة الجامعيين في مملكة البحرين.
فيما أشار مساعد عميد شؤون الطلبة د. محمد مصطفى إلى أن المنافسة حظيت بمستوى فني رفيع وخاصة في المباراة النهائية التي كانت تنافسية واستمتع جميع الحاضرين بها، مقدما شكره لجميع الجامعات التي شاركت وتفاعلت مع البطولة.
ونوه مصطفى إلى أن الهدف من هذه البطولة يتمثل في تعريف الطلاب بالجامعات المختلفة ببعضهم بعضا حتى تتمازج ثقافاتهم وتخرج في لوحة جمالية تحمل لمسات مختلفة تشكل مزيج ثقافات الجامعات والمؤسسات العلمية في مملكة البحرين، وأضاف أن طلاب الجامعات يحملون في دواخلهم الكثير من الإبداع، وإذا وجدوا الرعاية المطلوبة فإن بمقدورهم أن يحققوا الكثير لأنفسهم وجامعاتهم ووطنهم بشكل عام، من أجل إظهار كل ما هو جميل في هذا الوطن.
وأضاف: “إن مثل هذه الفعاليات ليست لتمضية الوقت ولا الترفيه فقط، بل لخلق جو من التعارف بين طلبة الجامعات، في إطار سعي الجامعة الأهلية إلى زيادة التعاون والشراكة بين الجامعات البحرينية، واكساب عموم الطلبة المزيد من المهارات والخبرات. وأوضح بأن الهدف من تنظيم هذه البطولة بشكل سنوي توفير تجربة متميزة للطلبة وعموم المشاركين.”
وتضطلع إدارة الأنشطة الطلابية بالجامعة الأهلية بدور مشهود في الإشراف على مختلف النشاطات الطلابية في الميادين العلمية، الثقافية، الاجتماعية، الرياضية والفنية، وتوثيق أواصر التعاون بين الطلبة وتحفيزهم على العمل الجماعي، بالإضافة إلى متابعة قضايا الطلبة والتنسيق مع إدارة الجامعة لحل المشكلات التي قد تعترضهم.
كما تهدف برامجها إلى تنمية الممارسة الديمقراطية والحوار الموضوعي واحترام الرأي الآخر، وصقل شخصية الطالب وفق نظرة شمولية تستجيب لقيم الحضارة العربية الإسلامية وتعزز الانتماء إلى الجامعة والوطن، بالإضافة إلى إتاحة فرص التفاعل الايجابي الهادف بين الطلبة وإدارة الجامعة والكليات والإدارات والعمل على تعزيز الحياة الجامعية.

Arabic News

Top