Menu

Ahlia Future Marketers


Its written by Alwasat News
اقرأ الخبر في الصحف الإلكترونية: الوسط
اقرأ الخبر في الصحف المصورة: الوسط

طلبة «الأهلية» يشاركون بـ 14 فكرة لمشاريع تسويقية في (الأهلية للتسويق)

شارك ما يقارب من 80 طالباً من الجامعة الأهلية بـ 14 فكرة مشروع تسويقي في حملة التسويق للجامعة الأهلية والتي نظمت يوم الجمعة الموافق (5 مايو/ أيار2017) بمجمع النخيل في سار.

وقالت الحاصلة على الدكتوراه في إدارة أعمال – التسويق العالمي الدكتورة نجاح شاهين: «إن الفكرة التي انطلقت من أجلها هذه الحملة هي تدريب الطلبة على المهارات وإعطاؤهم الأدوات والمعلومات التي تمكنهم من دخول سوق العمل مستقبلاً، فمن خلال خبرتي توصلت إلى أن الطلبة يحتاجون إلى التطبيق العملي أكثر من النظري، فلابد أن يكون هناك اهتمام بالتطبيق العملي».

وأضافت «الطالب يحتاج إلى تدريب لذا كانت هذه الفكرة، وقد شارك 80 طالباً وطالبة في هذا الفصل الدراسي، وكل طالب يعمل مع مجموعة من الطلبة لا يزيد عددهم عن 5 طلبة بدون أن يكون هناك تدخل مني، وليس المهم أن تكون الفكرة نوعية، المهم أن تكون هناك فكرة وأن يطبقها على أرض الواقع، على أن يكون هناك جانب نظري لخطة التسويق ونطبق جزءا منها، وفي كل فصل نطبق هذا المخيم وفي هذا الفصل الدراسي هناك 14 مشروعاً تم عرضه».

وتابعت «هناك مشروع لمنتوجات من الحليب واللبن، ومشروع لصالون نسائي ورجالي، ومشروع آخر مخصص إلى الأطفال، بالإضافة إلى وجود مشروع متخصص في إدارة مبيعات، وهناك مشاريع متنوعة».

وذكرت شاهين أن المشروع ينتهي مع نهاية الفصل الدراسي، مشيرة إلى أنه من المؤسف أن تنتهي هذه المشاريع بانتهاء الفصل الدراسي، فالبعض يطمح أن يواصل في مشروعه ويطبقه على أرض الواقع.

Arabic News

Share this post

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp
close-link

Discover Our New programmes: Elevate Your Experience!

close-link