كلية الإدارة بالجامعة الأهلية تنظم ملتقى تعريفيا لطلبتها


Its written by Mr. Husain Alsabbagh

اقرأ الخبر في الصحف الإلكترونية: الأيام الوطن 
اقرأ الخبر في الصحف المصورة:  ، الأيامالوطن


العالي: نطمح لخريجينا أن تكون لهم بصماتهم في ريادة الأعمال

أكد رئيس الجامعة الأهلية البروفيسور منصور العالي على أهمية أن يمتلك خريجو العلوم الإدارية والمالية المهارات والقدرات المطلوبة لخوض غمار ريادة الأعمال، مؤكدا على أن الجامعة الأهلية لا تطمح إلى تخريج موظفين أكفاء وحسب، وإنما إلى تخريج أصحاب مشاريع رائدة ومبتركة وفعالية تخلق فرص عمل جديدة في السوق وتحقق قيمة مضافة.
جاء ذلك على هامش برنامج اليوم التعريفي الذي نظمته كلية العلوم الإدارية والمالية لعموم طلبتها، وللطلبة المستجدين في برامج البكالوريوس على نحو الخصوص، بهدف تعزيز أواصر التواصل والتعارف بين الطلبة واساتذة الكلية وخصوصا المرشدين الأكاديميين، بالاضافة إلى تعريف الطلبة بمتطلبات الكلية الأكاديمية والمهارية ومستجداتها، ومختلف الخدمات المقدمة للطلبة من أقسام واساتذة الكلية، وجميع مرافق وخدمات الجامعة كقسم القبول والتسجيل، ومكتبة الجامعة، ودائرة التوجيه والإرشاد، والأنشطة الطلابية.

ونوه البروفيسور منصور العالي بالدور الذي يضطلع به عدد من طلبة لكلية المتميزين في إرشاد وتوجي زملائهم المستجدين في اليوم التعريفي، مؤكدا على أهمية مشاركة الطلبة بفاعلية في الأنشطة والبرامج الطلابية لما فيها من صقل مهاراتهم الشخصية وتزويد لهم بالمعارف والتجارب والخبرات.

وقد أوضح عميد كلية العلوم الإدارية والمالية الدكتور منير المبارك بأن برنامج الملتقى التعريفي لطلبة الإدارة يعد فعالية سنوية ثابتة، تهدف في المقام الأول إلى الإجابة على الاستفسارات التخصصية في مجالات الإدارة وتعريف الطلبة بشكل دقيق على لوائح الدراسة في الكلية وهيكلها الأكاديمي والإداري ونظمها المختلفة.
وأوضح المبارك بأن الطالب يمثل محور العملية التعليمية في كلية العلوم الإدارية والمالية، حيث تتظافر جهود عمادة الكلية وأقسامها الخمسة والإدارات ذات العلاقة بالجامعة من أجل توفير تعليم أكاديمي متقدم وذو جودة عالية لجميع طلبة الكلية، ومواكبة جميع متطلبات سوق العمل المعرفية والمهارية، فعالم الأعمال متجدد ومتغير على الدوام، مما يستدعي مواكبة مستمرة بين ما تقدمه الكلية من علوم ومهارات من جهة ومتطلبات وتحديات سوق العمل من جهة أخرى.
وقد توزع الطاقم الأكاديمي لجميع أقسام الكلية في بهو القاعة الرئيسية بمقر الجامعة للالتقاء وجها لوجه بالطلبة المستجدين وتعريفهم باقسام الكلية وأنظمتها والاجابة المباشرة على استفساراتهم وإرشادهم فيما يخص مسيرتهم التعليمية.

وقد تضمنت الفعالية توزيع المنشورات التوضيحية والكتيبات الإرشادية، مع شرح واف للوسائل التعليمية المتاحة في الجامعة كموقع المودل للتواصل الالكتروني بين الطلاب والأساتذة، والخدمات الالكترونية في مجال الدراسة الأكاديمية وقواعد البيانات التي توفرها الجامعة للطلبة مجانا و كيفية الدخول اليها والاستفادة منها في انجاز التقارير العلمية والدراسات التخصصية. يذكر أن كلية العلوم الادارية والمالية تقدم 5 برامج بدرجة البكالوريوس هي: درجة البكالوريوس في المحاسبة والعلوم المالية، ودرجة البكالوريوس في العلوم المالية والمصرفية، ودرجة البكالوريوس في الاقتصاد والمال، ودرجة البكالورويس في نظم المعلومات الادارية، ودرجة البكالوريوس في الادارة والتسويق، بالاضافة الى برنامج الماجستير في إدارة الأعمال.

Arabic News

 

Top