
لمى جاسم
مدير الموارد البشرية
نرحب بكم جميعاً في إدارة الموارد البشرية ونتمنى لكم كل التوفيق. نحن موجودون هنا لخدمة أثمن أصول الجامعة الأهلية وهي الموارد البشرية. نحن هنا لضمان توافر المعلومات والخدمات التي ترقى إلى مستوى احتياجات موظفينا وتوقعاتهم.
تم تصميم هذه الصفحة الإلكترونية لتزويدك بكل ما تحتاجه فيما يتعلق بتوظيفك، ولكن إذا كنت بحاجة إلى أي معلومات متعلقة بالموارد البشرية غير متوفرة هنا، فلا تتردد في التواصل معنا. يرجى الاطلاع على الصفحة وتزويدنا بملاحظاتك حتى نتمكن من الاستمرار في تحسين خدماتنا.
تعمل إدارة الموارد البشرية بشكل وثيق مع جميع الكليات ووحدات الأعمال وأعضاء هيئة التدريس والموظفين الإداريين في الجامعة الأهلية. وتتمثل مهمة المديرية في ضمان كفاية الموارد البشرية والتميز في أداء الموظفين من أجل دعم الرسالة العامة للجامعة: جذب قوى عاملة متنوعة وذات كفاءة عالية والاحتفاظ بها من خلال بيئة عمل مستقرة وذات مصداقية؛ وتكافؤ الفرص المتساوية للتطور والنمو؛ وخدمة العملاء النموذجية من خلال تقنيات ومنهجيات الموارد البشرية الحديثة. تنقسم المهام الرئيسية للإدارة إلى ثلاثة أقسام رئيسية: علاقات الموظفين؛ والتوظيف والاختيار؛ والتطوير المهني.
- علاقات الموظفين تشمل كشوف المرتبات والتعويضات والمزايا؛ وإدارة الإجازات؛ ونظام معلومات الموارد البشرية؛ والتقارير والعقود؛ وتفسير السياسات والإجراءات وإدارتها
- يشمل التوظيف والاختيار الإعلان، والفحص المبدئي للمتقدمين، والمقابلات، وعروض العمل، وتنسيق جهود التوظيف، والاتصال بالحكومة (خبراء جوازات السفر، والتأشيرات، إلخ...) وضمان متطلبات اللجنة العليا للانتخابات.
- يغطي التطوير المهني تحليل الاحتياجات التدريبية وتطوير وتنفيذ خطة التدريب والتطوير المهني السنوية للموظفين الإداريين والأكاديميين. كما يغطي تقييم الأداء والإدارة.
نبذة عنا
تلعب إدارة الموارد البشرية دوراً حاسماً في إدارة ودعم الموارد البشرية في الجامعة الأهلية. وتشمل وظائف مختلفة، بما في ذلك علاقات الموظفين، والتوظيف، والتدريب والتطوير. ويضطلع كل قسم من هذه الأقسام بأدوار ومسؤوليات محددة تساهم في نجاح وفعالية إدارة الموارد البشرية بشكل عام.
- يركز قسم علاقات الموظفين على الحفاظ على العلاقات الإيجابية بين الموظفين والجامعة، وضمان بيئة عمل صحية ومعالجة مخاوف الموظفين.
- قسم التوظيف في إدارة الموارد البشرية مسؤول عن استقطاب واختيار وتوظيف المرشحين المؤهلين لتلبية احتياجات التوظيف.
- يركز قسم التدريب والتطوير على تعزيز مهارات الموظفين ومعارفهم وقدراتهم.

المهمة
تتمثل مهمة إدارة الموارد البشرية في:
- ضمان كفاية الموارد البشرية والتميز في أداء الموظفين من أجل دعم الرسالة العامة للجامعة.
- استقطاب قوى عاملة مؤهلة تأهيلاً عالياً ومتنوعة والاحتفاظ بها من خلال بيئة عمل مستقرة وذات مصداقية.
- فرص متساوية للتطور والنمو.
- خدمة عملاء مثالية من خلال تقنيات ومنهجيات الموارد البشرية الحديثة.

الركيزة الاستراتيجية
تركز الركيزة الاستراتيجية لإدارة الموارد البشرية على استقطاب المواهب والاحتفاظ بها وإشراكها:
- استقطاب أفضل المواهب واختيارها وتطويرها والاحتفاظ بها
- اعتماد استراتيجيات فعالة للتعويضات والمزايا والترقية والمكافآت
- تعزيز بيئة وثقافة العمل الإيجابية
- تنفيذ برامج فعّالة لتخطيط التعاقب الوظيفي والتطوير المهني
- ضمان بنية تحتية مناسبة لإدارة الموارد البشرية وخدمات ممتازة ومركزة على الموظفين
تواصل معنا
الجامعة الأهلية
- 00973-17298999
- [email protected]
- بناية 41، شارع 18، الحورة 310 مجمع التأمينات، طريق المعارض
- من الأحد إلى الخميس - من 8 صباحاً إلى 5 مساءً
إدارة الموارد البشرية
- 00973-17313531
- [email protected]
- من الأحد إلى الخميس - من 9 صباحاً إلى 5 مساءً