
د. ثائرة الشيراوي
مساعد الرئيس للإعلام والتسويق والعلاقات العامة
يتولى قسم التسويق والإعلام والعلاقات العامة في الجامعة الأهلية قيادة الجهود المبذولة في متابعة مهام الجامعة من خلال كونه المصدر الأول الموثوق للاتصالات نيابة عن المؤسسة. ويؤدي القسم دورًا رئيسيًا في خدمة الجامعة والطلاب والخريجين وكلياتنا ومراكزنا المتميزة داخل المجتمعات المحلية والإقليمية. وتتمثل رسالة الجامعة الأهلية كمؤسسة رائدة للتعليم العالي في دفع حدود المعرفة الإنسانية إلى الأمام والارتقاء بالمستوى الاجتماعي والمعيشي للمجتمع. ودعماً لهذه الرسالة، نلتزم استراتيجياً بخدمة الجامعة من خلال مساعٍ إبداعية وواقعية ومن خلال تثقيف أصحاب المصلحة، ومن خلال التسويق والعلاقات العامة المسؤولة، ومن خلال بناء المجتمع.
أُنشئ قسم التسويق والإعلام والعلاقات العامة في عام 2016 لدمج الأقسام والأنشطة في الإعلام الرقمي والعلامات التجارية والإنتاج الإعلامي والتسويق والعلاقات العامة تحت مظلة واحدة لتزويد الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب والخريجين وأصحاب المصلحة الخارجيين بخدمة موحدة.

الرؤية
تعمل إدارة التسويق والإعلام والعلاقات العامة مع مختلف الجهات المعنية في الجامعة الأهلية لتصبح مؤسسة أكاديمية إقليمية ودولية متميزة من خلال تعزيز أعلى مستوى من النزاهة في تحقيق التميز في التعليم والبحث العلمي وضمن مجموعة واسعة من الخدمات المهنية عالية الجودة للمجتمع.

المهمة
من خلال قسم التسويق والإعلام والعلاقات العامة على مستوى الجامعة، تركز جهودنا على التواصل الصادق والمفتوح والمتسق، ونوفر القيادة اللازمة لمساعدة الجامعة على إنشاء علاقات مفيدة للطرفين مع الأفراد والمنظمات الحيوية لنمو الجامعة وتطورها والحفاظ عليها. تجلب إدارة التسويق والإعلام والعلاقات العامة وجهات نظرنا واستراتيجياتنا إلى عملية صنع القرار والتخطيط في الجامعة. وتوفر القيادة والخبرة والخدمات التي تعزز جودة وفعالية اتصالات الجامعة. وهي تحمي سمعة الجامعة وتعززها وترفع من شأنها وتبني الفهم العام لخصائصها المميزة وقيمة عملها وأهميته وتأثيره.
روابط ذات صلة
توفير معلومات مالية دقيقة وفي الوقت المناسب لأصحاب المصلحة الرئيسيين مع حماية أصول الجامعة.
تزويد جميع المستويات الإدارية بمعلومات مالية دقيقة وفي الوقت المناسب.
ضمان وجود هيكل مالي مستدام للجامعة.
الحفاظ على سلامة الهيكل المالي والرقابة الداخلية للجامعة بما يتماشى مع الخطة الاستراتيجية للجامعة.
تقديم خدمة ممتازة لجميع الطلاب بما يتوافق مع السياسات والإجراءات المالية وجميع قواعد وأنظمة الجامعة.
توفير التوثيق والرقابة المناسبة لجميع المعاملات المالية وفقاً للسياسات والإجراءات المالية وأيضاً وفقاً لما تقتضيه قوانين الدولة.
تعكس القيم الأساسية للتسويق والإعلام والعلاقات العامة الطريقة التي اتبعناها في خطتنا وكذلك الطريقة التي سنحقق بها رسالتنا ونحقق رؤيتنا.
نحن نشجع بيئة من الحوار والاكتشاف، حيث يتم تعزيز الأصالة والنزاهة والتميز والشمولية والاحترام والتعاون والابتكار. تعد القيم الأساسية للجامعة الأهلية أساسية لرؤيتنا ورسالتنا وقيمنا وهي تعكس كيفية سعينا لتنفيذ خطتنا وكذلك كيفية تحقيق رسالتنا وتحقيق رؤيتنا.
الحفاظ على حقوق ملكية قوية للعلامة التجارية من خلال إدارة العلامة التجارية للجمع بين أبحاث السوق والتخطيط التسويقي والتسويق الاستراتيجي وإدارة قضايا صورة الشركة، للحفاظ على هوية علامة تجارية واضحة المعالم ومتسقة.
إنتاج منشورات مخططة على وسائل التواصل الاجتماعي لدعم العلامة التجارية والسمعة وتوظيف الطلاب.
إنتاج سلسلة من المنشورات المخطط لها لدعم الجامعة والكليات والمديريات بضمان محدث ودقيق.
مراجعة الموقع الإلكتروني للجامعة وتحسينه باستمرار لزيادة الوعي بالجامعة والجودة والبحث والتدريس.
تعزيز البنية التحتية للصور والفيديو الخاصة بمركز الإعلام الطلابي.
تخطيط وتنفيذ جميع الفعاليات ودعم فعاليات جميع وحدات الجامعة.
ضمان تغطية جميع الفعاليات بما يتوافق مع أهداف الجامعة ومخططها من خلال العلاقات العامة والعلاقات الإعلامية.
التطوير المستمر للموظفين والمبادرات لتحسين الإنتاجية والكفاءة.
الإدارة
موقع الأهلية الإلكتروني
التسويق الرقمي
مركز الإنتاج الإعلامي
المنشورات
العلاقات العامة والصحافة
فريق العمل

السيد عدي الحبيل
مدير مركز الإنتاج الإعلامي

السيدة تسنيم الحداد
رئيس قسم الاتصالات وإدارة المحتوى

السيد حسين الصباغ
رئيس قسم الصحافة والنشر

السيد يوسف الحواج
رئيس قسم الفعاليات والتسويق

السيد صادق عبد الجبار
مسؤول التصوير الفوتوغرافي

السيد علي الماجد
مسؤول الموقع الإلكتروني
تواصل معنا
الجامعة الأهلية
- 00973-17298999
- [email protected]
- بناية 41، شارع 18، الحورة 310 مجمع التأمينات، طريق المعارض
- من الأحد إلى الخميس - من 8 صباحاً إلى 5 مساءً