
د. ثائرة الشيراوي
مساعد الرئيس للإعلام والتسويق والعلاقات العامة
يتولى قسم التسويق والإعلام والعلاقات العامة في الجامعة الأهلية قيادة الجهود المبذولة في متابعة مهام الجامعة من خلال كونه المصدر الأول الموثوق للاتصالات نيابة عن المؤسسة. ويؤدي القسم دورًا رئيسيًا في خدمة الجامعة والطلاب والخريجين وكلياتنا ومراكزنا المتميزة داخل المجتمعات المحلية والإقليمية. وتتمثل رسالة الجامعة الأهلية كمؤسسة رائدة للتعليم العالي في دفع حدود المعرفة الإنسانية إلى الأمام والارتقاء بالمستوى الاجتماعي والمعيشي للمجتمع. ودعماً لهذه الرسالة، نلتزم استراتيجياً بخدمة الجامعة من خلال مساعٍ إبداعية وواقعية ومن خلال تثقيف أصحاب المصلحة، ومن خلال التسويق والعلاقات العامة المسؤولة، ومن خلال بناء المجتمع.
أُنشئ قسم التسويق والإعلام والعلاقات العامة في عام 2016 لدمج الأقسام والأنشطة في الإعلام الرقمي والعلامات التجارية والإنتاج الإعلامي والتسويق والعلاقات العامة تحت مظلة واحدة لتزويد الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب والخريجين وأصحاب المصلحة الخارجيين بخدمة موحدة.

الرؤية
تعمل إدارة التسويق والإعلام والعلاقات العامة مع مختلف الجهات المعنية في الجامعة الأهلية لتصبح مؤسسة أكاديمية إقليمية ودولية متميزة من خلال تعزيز أعلى مستوى من النزاهة في تحقيق التميز في التعليم والبحث العلمي وضمن مجموعة واسعة من الخدمات المهنية عالية الجودة للمجتمع.

المهمة
نحرص على ترسيخ نهج يقوم على الشفافية والاتصال الفعّال والمستمر، بما يسهم في بناء علاقات استراتيجية قائمة على المنفعة المتبادلة مع الأفراد والمؤسسات الداعمة لمسيرة الجامعة ونموها المستدام. تسهم الإدارة في صياغة القرارات والتخطيط الجامعي عبر ما تقدمه من رؤى استراتيجية وخبرات متخصصة، كما توفر القيادة والخدمات التي تضمن فعالية الاتصال وتعزز جودته. كما نلتزم بحماية سمعة الجامعة وتعزيز مكانتها محليًا وإقليميًا ودوليًا، مع إبراز خصائصها الفريدة، وقيمة إنجازاتها الأكاديمية والبحثية، وأثرها الملموس في المجتمع.
روابط ذات صلة
تشكل القيم الأساسية للتسويق والإعلام والعلاقات العامة في الجامعة الأهلية إطارًا جوهريًا يوجه مسيرتنا نحو تحقيق رسالتنا وتجسيد رؤيتنا. فمن خلال ترسيخ بيئة قائمة على الحوار والانفتاح والاكتشاف، نلتزم بتجسيد قيم الأصالة والنزاهة والتميز والشمولية والاحترام والتعاون والابتكار في جميع ممارساتنا الاتصالية والإعلامية. وتُعد هذه القيم ركيزة أساسية لفلسفة الجامعة، إذ تضمن لنا مواصلة التطوير المستمر، وتعزيز سمعة الجامعة، وتوسيع أثرها الأكاديمي والمجتمعي
ضمان حماية حقوق الملكية وتعزيز قوة العلامة من خلال الجمع بين أبحاث السوق، والتخطيط التسويقي، والتسويق الاستراتيجي، وإدارة صورة المؤسسة بما يحافظ على هوية واضحة ومتسقة للجامعة.
إعداد ونشر محتوى مخطط له على منصات التواصل الاجتماعي لدعم العلامة التجارية، وتعزيز السمعة المؤسسية، وجذب الطلبة.
إصدار منشورات دورية دقيقة ومحدثة لخدمة احتياجات الجامعة وكلياتها ومديرياتها المختلفة.
المراجعة والتطوير المستمر لموقع الجامعة الإلكتروني بهدف رفع مستوى الوعي العام بالجامعة، وإبراز جودة البحث والتدريس.
تعزيز القدرات الفنية لمركز الإعلام الطلابي في مجالي التصوير والإنتاج المرئي.
التخطيط والتنفيذ المباشر للفعاليات، مع توفير الدعم لجميع وحدات الجامعة في تنظيم أنشطتها الخاصة.
ضمان تغطية شاملة للفعاليات بما ينسجم مع أهداف الجامعة وخططها الاستراتيجية عبر أنشطة العلاقات العامة والإعلام.
الاستثمار في تدريب الكوادر والمبادرات الداخلية لتعزيز الإنتاجية والكفاءة.
الإدارة
موقع الأهلية الإلكتروني
التسويق الرقمي
مركز الإنتاج الإعلامي
المنشورات
العلاقات العامة والصحافة
فريق العمل

السيد عدي الحبيل
مدير مركز الإنتاج الإعلامي

السيدة تسنيم الحداد
رئيس قسم الاتصالات وإدارة المحتوى

السيد حسين الصباغ
رئيس قسم الصحافة والنشر

السيد يوسف الحواج
رئيس قسم الفعاليات والتسويق

السيد صادق عبد الجبار
مسؤول التصوير الفوتوغرافي

السيد علي الماجد
مسؤول الموقع الإلكتروني
تواصل معنا
الجامعة الأهلية
- 00973-17298999
- [email protected]
- بناية 41، شارع 18، الحورة 310 مجمع التأمينات، طريق المعارض
- من الأحد إلى الخميس - من 8 صباحاً إلى 5 مساءً