ترتبط عمادة شؤون الطلاب بعلاقة مباشرة مع الطلاب. ويتمثل الدور الأكبر لهذه العلاقة في رعاية الطلاب والإشراف على أنشطتهم المختلفة. ويتم ذلك من خلال تقديم خدمات متنوعة للطلاب لمساعدتهم في التغلب على أي صعوبات أكاديمية وحل أي مشاكل أو نزاعات وتشجيعهم على المشاركة في الأنشطة المنهجية وغير المنهجية. وتتحمل العمادة مسؤولية المساعدة في إعداد طلاب الجامعة الأهلية اجتماعياً وثقافياً واجتماعياً وثقافياً بالإضافة إلى فرض الانضباط الجيد.
وتتمثل رؤية عمادة شؤون الطلاب في أن تصبح مركزاً رائداً للتميز الأكاديمي من خلال تقديم أرقى الخدمات للطلاب والطالبات لتنمية قدراتهم الشخصية والاجتماعية والفكرية.
تنقسم عمادة شؤون الطلاب إلى أربع إدارات:
تتبع عمادة شؤون الطلاب سياسة الباب المفتوح، حيث ترحب العمادة بالطلاب في أي وقت إذا كانت لديهم أسئلة أو استفسارات أو استفسارات أو يرغبون في تحديد موعد للقاء أحد الموظفين. ويتولى موظف مخصص في عمادة شؤون الطلاب مسؤولية متابعة جميع الاستفسارات والشكاوى التي يطرحها الطلاب إما من خلال موقع عمادة شؤون الطلاب أو شخصياً. توجه العمادة جميع الاستفسارات/الشكاوى إلى القنوات المناسبة وتتابعها لضمان حل المسألة بشكل مرضٍ. يتوفر نظام الاستفسارات والشكاوى على موقع ADREG للطلاب لتقديم أي استفسارات أو شكاوى.
تتطلع عمادة شؤون الطلاب إلى أن تصبح الجامعة مركزًا رائدًا للتميز الأكاديمي من خلال تقديم أرقى الخدمات للطلاب لتطوير قدراتهم الشخصية والاجتماعية والفكرية.
القائم بأعمال عميد شؤون الطلاب
أود أن أهنئكم على الاختيار الذي اتخذتموه بالانضمام إلى مؤسسة تعليمية رائعة.
إن عمادة شؤون الطلاب هي المكان الذي تنطلق منه في رحلتك الأكاديمية وهي شريكك في سعيك للوصول إلى أهدافك الأكاديمية. ويلتزم أعضاء هيئة التدريس والموظفون المخلصون لدينا بتقديم المساعدة والدعم لحل أي مشاكل قد تطرأ أثناء سعيك للحصول على شهادتك.
تقدم العمادة خدمات متنوعة تهدف إلى خلق تجربة تعليمية متكاملة لدعم طلابنا في نموهم وتطورهم الشخصي والأكاديمي. وتركز العمادة على تعزيز تجربة الطلاب من خلال منحهم الفرصة لممارسة القيادة والتواصل والمشاركة في الخدمات المجتمعية. بالإضافة إلى ذلك، توفر العمادة الأنشطة اللامنهجية التي تكمل تجربة الطلاب التعليمية. ونحن نشجع كل طالب على اغتنام الفرصة للمشاركة في هذه الأنشطة.
تدعم العمادة نظاماً فريداً ومتكاملاً للقبول والتسجيل وإدارة المعلومات الطلابية (ADREG). يساعد هذا النظام الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين على تتبع العملية التعليمية وإدارتها. نحن نشجعك على قضاء بعض الوقت في تعلم واستكشاف الوظائف المختلفة التي يوفرها نظام ADREG.
نجاحك مهم بالنسبة لنا ونحن هنا لمساعدتك في الوصول إلى أهدافك التعليمية النهائية وتحقيق أقصى إمكاناتك. أتمنى لكم تجربة تعليمية ممتعة ومواتية للغاية في الجامعة الأهلية.
يتمتع جميع الطلاب في الجامعة الأهلية بإمكانية الوصول إلى نظام شكاوى عادل، حيث يمكن للطلاب تقديم أي استفسار أو طلب أو شكوى لديهم في نظام ADREG.
تتم مراقبة نظام الاستفسار/الشكاوى وإدارته بشكل يومي من قبل رئيس مكتب العميد الذي يعمل كحلقة وصل بين الطالب وأعضاء هيئة التدريس/الموظفين المعنيين وعميد شؤون الطلاب.
يمكن للطلاب إرسال شكاواهم إلى عمادة شؤون الطلاب بالضغط هنا.
تفاصيل الاتصال:
السيدة فضيلة أحمد
البريد الإلكتروني: [email protected]
هاتف: 17298963
تحظر الأهلية حظرًا صارمًا أي شكل من أشكال الانتقام ضد أي موظف أو طالب يقوم بحسن نية بتقديم شكوى أو يثير قلقًا أو يقدم معلومات أو يساعد بأي شكل آخر في تحقيق أو إجراء بشأن أي سلوك يعتقد بشكل معقول أنه ينتهك مدونة قواعد السلوك أو سياسات الأهلية أو القوانين أو القواعد أو اللوائح المعمول بها.
لا يجوز فصل أي موظف أو طالب أو طالب أو تخفيض رتبته أو إيقافه عن العمل أو تهديده أو مضايقته أو تخويفه أو إكراهه أو الانتقام منه بأي طريقة أخرى نتيجة لتقديمه أو تقديمها شكوى بحسن نية أو المساعدة في معالجة شكوى بحسن نية أو التحقيق فيها. تحظر الأهلية تعرض الموظفين أو الطلاب للانتقام حتى لو ثبت أن شكاواهم لا أساس لها من الصحة من خلال التحقيق، ما لم يكن الموظف أو الطالب قد قدم ادعاءً كاذبًا عن علم، أو قدم معلومات كاذبة أو مضللة في سياق التحقيق، أو تصرف بسوء نية. ويلتزم الموظفون والطلاب بالمشاركة بحسن نية في أي تحقيق داخلي بشأن الانتقام.
تأخذ الأهلية جميع الشكاوى المتعلقة بالانتقام على محمل الجد. وستتم مراجعة جميع هذه الشكاوى على الفور والتحقيق فيها عند الاقتضاء.
إذا كنت تعتقد أنك تعرضت للانتقام أو أن أي انتهاك آخر لهذه السياسة قد حدث، أو إذا كانت لديك أسئلة تتعلق بهذه السياسة، فيجب عليك إبلاغ الموارد البشرية أو المشرف/المشرف المباشر عليك فورًا. يمكنك أيضًا الاتصال بوحدة الشؤون القانونية والامتثال.
يخضع أي موظف أو طالب ينتهك هذه السياسة لإجراءات تأديبية.
تشمل الفعاليات من بين أنشطة أخرى:
معتمدة من قبل مجلس التعليم العالي | مستوفية لمتطلبات هيئة جودة التعليم والتدريب