الخدمات
تقوم إدارة الأنشطة والخدمات الطلابية بعمادة شؤون الطلبة بمساعدة الطلبة غير البحرينيين في إيجاد سكن مناسب طوال مدة برنامجهم الدراسي. تقوم الجامعة الأهلية بمراقبة سكن الطالب باستمرار من أجل التأكد من سلامة الطالب وراحته.
تعتبر الأنشطة الطلابية جانباً مهماً من جوانب الحياة الجامعية للطالب. توفر الأنشطة للطالب الكثير من الفوائد والمتعة للطالب. تقوي هذه الأنشطة ارتباط الطلاب بجامعتهم وزملائهم الطلاب.
وعلاوة على ذلك، توفر هذه الأنشطة فرصاً للطلاب لتنمية هواياتهم واهتماماتهم، مما يصقل شخصياتهم ويساعدهم على استغلال أوقات فراغهم بحكمة. ويحق لجميع الطلبة المشاركة في مثل هذه الأنشطة التي عادة ما يتم تنسيقها والإعلان عنها من قبل إدارة الأنشطة والخدمات الطلابية في عمادة شؤون الطلبة.
ويلعب مجلس الطلبة دورًا رئيسيًا في تحديد أنواع الأنشطة وتنسيقها.
الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة
1. تشكل الجامعة لجنة تتألف من:
رئيس قسم ذوي الاحتياجات الخاصة
الطبيب المختص / الطبيب المعالج
المرشد الأكاديمي
المرشد الطلابي
2. يقابل أعضاء اللجنة الطالب من ذوي الاحتياجات الخاصة. يجب على الطالب تقديم جميع التقارير الطبية ثم تقرر اللجنة قبول الطالب وتقديم الخدمات المساندة له. مسؤوليات رئيس لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة:
- جميع الحالات الطبية من ذوي الاحتياجات الخاصة التي سيتم عرضها في قائمة أسماء الطلاب في الصفوف الدراسية مع ملاحظة المحاضرة عن حالاتهم الطبية.
- متابعة الحالة الأكاديمية للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة وحل أي نوع من المشاكل الاجتماعية أو الأكاديمية.
مجلس الطلبة
من أولويات الجامعة الأهلية تهيئة وسائل التواصل الصحيحة بين الطلاب والإدارة وإعطاء الطلاب الحق في التعبير عن آرائهم ومناقشة مشاكلهم بطريقة ديمقراطية. ولتحقيق هذا الهدف النبيل، أنشأت الجامعة مجلس الطلبة الذي يتألف من أعضاء منتخبين من قبل زملائهم الطلبة من مختلف الكليات. وتستمر عضوية مجلس الطلبة عادةً لمدة عام واحد. وينتخب الفائزون في الانتخابات رئيس مجلس الطلبة ورؤساء لجان مجلس الطلبة المختلفة.
يهدف مجلس الطلاب إلى تحقيق ما يلي:
تطوير شخصيات الطلاب من النواحي الأكاديمية والاجتماعية والثقافية والوطنية.
تنمية مهارات القيادة لدى الطلاب وإتاحة الفرصة لهم للتعبير عن وجهات نظرهم وآرائهم بحرية.تنمية وعي الطلاب بحقوقهم ومسؤولياتهم في إطار اللوائح والقوانين الجامعية.
دعم الأنشطة الطلابية في المجالات العلمية والثقافية والاجتماعية والرياضية، وبالتالي تحسين التحصيل العلمي العام للطلاب.تشجيع روح التعاون والعمل الجماعي بين الطلاب، وخلق رابطة قوية بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.
مساهمة الطلاب في تطوير الخدمات الطلابية بشكل أفضل.
يحق لجميع الطلاب المتفرغين الترشح لعضوية مجلس الطلبة شريطة استيفاء المعايير التالية
- أن يكون طالبًا متفرغًا في الكلية التي سيمثلها.
- أن يكون حسن السلوك والسلوك.
- أن يكون قد أكمل بنجاح 30 ساعة معتمدة على الأقل.
- أن يكون معدلها التراكمي 2:00 كحد أدنى.
- يجب على أعضاء مجلس الطلبة المنتخبين أن يسجلوا ما لا يقل عن 12 ساعة معتمدة في كل فصل دراسي باستثناء الفصل الصيفي وفصل التخرج.
- يمكن للطلاب الترشح لعضوية مجلس الطلاب مرتين، طوال مدة دراستهم.
تواصل معنا
- 0097317298999
- [email protected]
- بناية 41، شارع 18، الحورة 310 مجمع التأمينات، طريق المعارض
- من الأحد إلى الخميس - من 8 صباحاً إلى 5 مساءً