Menu

Student Council elections


Its written by Mr. Husain Alsabbagh
اقرأ الخبر في صحيفة: أخبار الخليج ، البلاد ، الوطن

 

العالي يشيد بروح المنافسة الشريفة بين المترشحين

12 طالبا يفوزون بمقاعد مجلس طلبة الجامعة الأهلية

أعلن مساعد عميد شؤون الطلبة بالجامعة الأهلية الدكتور محمد مصطفى عن فوز 12 طالبا وطالبة بعضوية مجلس طلبة الجامعة للعام 2017، منوها بنجاح العملية الانتخابية التي جرت في يوم 23 من فبراير/شباط 2017 ، وروح المنافسة الشريفة بين الطلبة المترشحين.

وذكر بأن 6 طلاب فازوا بمقاعد كلية العلوم الإدارية والمالية، وهم: فواز مشخص، ونوال الطاهر، وأبو بكر علي، وأدهم الشبراوي، ولؤي علي مبارك، وسيد محمود باقر.
أما كلية العلوم الطبية والصحية، فقد فاز بتمثيل طلبتها، طالبان، وهما: طلال جلاف، وجمعة عيسى. فيما فاز بتمثيل كلية الآداب والعلوم والتربية، علي الحداد ومحمد حسن، وكذلك طالبان يمثلان كلية تكنولوجيا المعلومات، هما: سلمان محمود وحسن محمد. فيما ظفر بمقعدي كلية الهندسة، كل من: حسن عبدالجليل وأنس المرباطي.

وكان البروفيسور منصور العالي رئيس الجامعة بمعية البروفيسور بكر حسن نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، قد قاموا بجولة، تفقدوا خلالها أجواء المنافسة الطلابية وسير العملية الانتخابية، والتقى رئيس الجامعة خلالها بعدد من الطلبة المرشحين والناخبين. وأشاد بالروح الوطنية التي اتسمت بها المنافسة الانتخابية، وبما أضفته ذكرى ميثاق العمل الوطني من أجواء انتخابية طيبة، والتزام جميع المرشحين بأنظمة ولوائح الجامعة طوال فترة الانتخابات، مبديا شكره لجميع المرشحين بلا استثناء.

وأكد مساعد عميد شؤون الطلبة الدكتور محمد مصطفى على أن إدارة الجامعة حريصة على تأكيد هوية مملكة البحرين الديمقراطية عبر تفعيل أدوات المشروع الإصلاحي الذي أرساه جلالة الملك المفدى، موضحا بأن الجامعة نفذت عددا من الخطوات لتهيئة الطلبة المرشحين ومساعدتهم على تنظيم حملاتهم الانتخابية، مشيرا إلى أن هذه الحملات شهدت أجواء من التعاون والمنافسة الشريفة بين الطلبة المتنافسين.
ويهدف مجلس طلبة الجامعة إلى المساهمة في تفعيل النشاط الطلابي بالجامعة من خلال تنظيم مختلف النشاطات الطلابية في الميادين العلمية، الثقافية، الاجتماعية، الرياضية والفنية، وتوثيق أواصر التعاون بين الطلبة وتحفيزهم على العمل الجماعي، بالإضافة إلى متابعة قضايا الطلبة والتنسيق مع إدارة الجامعة لحل المشكلات التي قد تعترض مسيرتهم الأكاديمية.
كما يهدف إلى تنمية الممارسة الديمقراطية والحوار الموضوعي واحترام الرأي الآخر، وصقل شخصية الطالب وفق نظرة شمولية تستجيب لقيم الحضارة العربية الإسلامية وتعزز الانتماء إلى الجامعة والوطن، بالإضافة إلى إتاحة فرص التفاعل الايجابي الهادف بين الطلبة وإدارة الجامعة والكليات والإدارات والعمل على تعزيز الحياة الجامعية.

جدير بالذكر أن مجلس طلبة الجامعة الأهلية يطلع بدور حيوي في مختلف أنشطة وفعاليات عمادة شؤون الطلبة، في تنظيم العديد من الأنشطة الطلابية اللاصفية كالمحاضرات والندوات والمسابقات الرياضية والثقافية والفنية وترتيب الرحلات العلمية والاستطلاعية داخل البحرين وخارجها، بهدف صقل مهارات الطلبة وتهيئتهم لخوض غمار سوق العمل.

Arabic News

Share this post

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp
close-link

Discover Our New programmes: Elevate Your Experience!

close-link