IT INNOVATIONS IN KNOWLEDGE DISCOVERY symposium


Its written by Mr. Husain Alsabbagh
اقرأ الخبر في الصحف الإلكترونية: الوسط
اقرأ الخبر في الصحف المصورة: الوسط ، الوطن

تنظمه الجامعة الأهلية برعاية وزير المواصلات والاتصالات

اليوم (الخميس) .. المنامة تحتضن مؤتمر ابتكارات تكنولوجيا المعلومات

تحت رعاية وزير المواصلات والاتصالات السيد كمال أحمد، تنطلق صباح اليوم (الخميس) الموافق 6 أبريل/نيسان 2017 فعاليات مؤتمر “ابتكارات تكنولوجيا المعلومات في اكتشاف المعرفة”، الذي تنظمه كلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الأهلية في فندق روتانا بالعاصمة المنامة على مدى يومين متتاليين بمشاركة خبراء وباحثين ومختصين من دول الخليج وعدة دول عربية وغربية وآسيوية وأفريقية.

ومن المرتقب أن يحضر حفل الافتتاح قرابة 200 شخص من بينهم خبراء وصناع قرار في قطاع تكنولوجيا المعلومات الحكومي والخاص في البحرين ودول الخليج العربية وعدد من دول العالم من بينها الولايات المتحدة الأميركية وكندا والسويد وباكستان وتونس والعراق ومصر ونيجيريا، إضافة إلى ممثلين من عدد من شركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات البحرينية والخليجية.

وبهذه المناسبة، أشاد رئيس الجامعة البروفيسور منصور العالي برعاية سعادة وزير المواصلات والاتصالات السيد كمال أحمد لفعاليات المؤتمر، مؤكدا على أن الجامعة الأهلية تعتز بما تحظى به من دعم كبير من الحكومة الموقرة بمختلف وزاراتها.

وقال بأن هذا المؤتمر يشكل فرصة للمشاركين من مسؤولين وأكاديميين وخبراء وباحثين وممثلي القطاع الخاص ومعنيين بمجال الصناعة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتبادل التجارب والآراء وتقديم أفضل النماذج للممارسات العالمية في مجال يعرف كل يوم تحولات كبرى. وأكد على أهمية تعزيز استخدامات حلول وخدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى رفع جودة الخدمات للتيسير ومواكبة المتغيرات العالمية المتلاحقة فى التحول إلى الاقتصاد الرقمى واستعراض مختلف التوجهات الحديثة للتكنولوجيا.

من جانبها أكدت عميدة كلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الأهلية الدكتورة وسن عواد على أهمية دور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في إيجاد الحلول الذكية لمختلف القطاعات الاقتصادية، منوهة بالبنية التحتية المتقدمة لمملكة البحرين في هذا المجال، والجهد الذي تبذله وزارة المواصلات والاتصالات في تطوير هذا القطاع وتعزيز التنافسية فيه بما يمكنه من مواكبة مختلف المستجدات العالمية. واكدت ان تنمية الاقتصاد الرقمي القائم على المعرفة لابد أن يتسم بالتنوع والتنافسية ويشجع الدور العلمي والبحثي للجامعات ومختلف المؤسسات ذات العلاقة، ويعتمد على الابتكار وريادة الاعمال.

وأوضحت عواد بأن حفل افتتاح المؤتمر سيتضمن كلمة راعي المؤتمر وزير المواصلات والاتصالات السيد كمال أحمد، وكلمة رئيس الجامعة الأهلية البروفيسور منصور العالي، بالاضافة إلى كلمة عميدة الكلية.

وتقدم كلية تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الأهلية إلى جانب برنامج الماجستير في تكنولوجيا المعلومات وعلم الحاسب الآلي، برنامجين بدرجة البكالوريوس، هما: البكالوريوس في نكنولوجيا المعلومات، والبكالوريوس في الأنظمة الموزعة والوسائط المتعددة، وجميع برامج الكلية حققت الثقة التامة في المراجعة البرامجية للهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة، شأنها شأن برامج الجامعة الأخرى في كليات الإدارة والهندسة والعلوم الصحية. وتدعم الجامعة برامجها في تكنولوجيا المعلومات بدورات احترافية تقدمها كل من شركتي “أوراكل” و”ميكروسوفت” والتي يتطلبها سوق العمل، ويتقاضى الحائزون عليها أجورا مضاعفة قياسا بأقرانهم أصحاب المؤهلات الأكاديمية فقط.

Arabic News

Top