Arabic Calligraphy Forum will take place at Ahlia University


Its written by Mr. Husain Alsabbagh
اقرأ الخبر في الصحف الإلكترونية: أخبار الخليج ، الوسط ، الوطن ، الوصال الاخبارية ، الواقع أون لاين
اقرأ الخبر في الصحف المصورة: أخبار الخليج

معرض فني ورش تدريبية مصاحبة

اليوم .. تنطلق فعاليات ملتقى الخط العربي بالجامعة الأهلية

تنطلق صباح اليوم الثلاثاء ( 11 أبريل 2017) فعاليات ملتقى الجامعة الأهلية الأول للخط العربي، تحت رعاية الرئيس المؤسس للجامعة ورئيس مجلس أمنائها البروفيسور عبدالله يوسف الحواج تحت شعار “تراث يتجدد” متضمنة معرضا فنيا لمدة يومين، وورش تدريبية في مجال الخط العربي للهواة والمحترفين وعموم الجمهور.وبهذه المناسبة، قال رئيس لجنة خدمة المجتمع بالجامعة الأهلية البروفيسور فؤاد شهاب، بأن طلبة الجامعة وخريجيها وعموم الجمهور مدعوون إلى التسجيل في الورش التدريبية المجانية في مجال الخط العربي، والتي تقيمها الجامعة اليوم وغدا على هامش المعرض الفني للخط العربي المقام لمدة يومين بهذه المناسبة.

وأضاف: الجامعة الأهلية كانت وستظل، منبراً تتعاطى فيه مع أدق معضلات الفكر النوعي للعلوم والفنون، من هذا المنطلق بذلت اللجنة المنظمة جهوداً حثيثة من أجل أن تخرج هذه الفعالية بالشكل الذي يناسب التحديات التي تواجه الخط العربي والخطاطين العرب. نحن سعداء باستضافة كوكبة من الخطاطين البحرينيين المهرة ضمن فعاليات الملتقى.

وأوضح شهاب بأن الملتقى يتضمن ورشتين للمبتدئين تقدمان تعريفا بفن الخط العربي من جهة نشأته وتاريخه، وكل ما يتعلق بالخط من فنانين ولوحات وأدوات، بالاضافة إلى التعريف بقلم الخطاط أنواعه وأشكاله ومميزات كل نوع ومواضع استخدامه.

وأضاف: كذلك، سوف نقدم ورشتين احترافيتين تستهدفان الهواة والمحترفين في فن الخط، الأولى لتعريف الخطاطين بكيفية انجاز اللوحات بدقة واحترافية والخطوات المطلوبة لذلك وهي على محورين: نظري وعملي، والأخرى ورشة كتابة مفتوحة للخطاطين المحترفين، بيمارسون فيها الكتابة مباشرة أمام الجمهور.

وقال بأن جميع الورش المرافقة للمعرض سوف تبدأ بعد الساعة الرابعة مساء وحتى الثامنة، لاتاحة الفرصة أمام جميع الراغبين في الاستفادة منها في المشاركة سواء كانوا من طلبة الجامعة أو خريجيها أو عموم الجمهور.

وتضطلع لجنة خدمة المجتمع برئاسة البروفيسور فؤاد شهاب بدور مجتمعي في دفع عجلة التنمية، بهدف تلبية مختلف احتياجات المجتمع التنموية، والتي تعد وظيفة الجامعة الأهلية الثالثة بعد التدريس والبحث العلمي، حيث تسعى الجامعة إلى تقديم برامج متنوعة للمجتمع المحلي في المجالات المهاريه والثقافية والاجتماعية، مع اهتمام بالغ بمسايرة المتغيرات والمستجدات في تقنية المعلومات والاتصال وإدارة المعرفة وتنظيمها.

Arabic News

Top