Annual Gathering Societies (Charity Funds)


Its written by Mr. Husain Alsabbagh

الحواج يشيد بتوجيهات سمو رئيس الوزراء الداعمة لأعمال الخير
الأهلية تعقد لقاء تشاوريا مع رؤساء الجمعيات الخيرية

أشاد الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية ورئيس مجلس أمنائها البروفيسور عبدالله يوسف الحواج بتوجيه صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر للجهات المختصة بتعجيل الاجراءات التي تكفل قيام الجمعيات الخيرية بدورها في تقديم خدماتها الخيرية وبخاصة في شهر رمضان المبارك مع التشديد على الالتزام بالقوانين والأنظمة التي تنظم جمع المال.وأكد البروفيسور الحواج على اهتمام جامعته بمشاركة مؤسسات المجتمع المدني وجمعياته المهنية والخيرية والاجتماعية في العمل من أجل الارتقاء بالمجتمع وتنميته، وإثراءه ثقافيا ومعرفيا، منوها في الوقت نفسه بالدور الذي تضطلع به مؤسسات المجتمع المدني سيما الجمعيات الخيرية والاجتماعية من أجل رفعة المجتمع وازدهاره، ورعاية الشرائح الضعيفة كمحدودي الدخل والعجزة والأرامل والايتام وذوي الاحتياجات الخاصة ومختلف شرائح المجتمع الأخرى.

وأكد البروفيسور الحواج في لقاء عقدته إدارة الجامعة الأهلية مع رؤساء الجمعيات وممثلي الخيرية والاجتماعية بمعية رئيس مجلس إدارة شركة ميدبوينت لتنظيم الفعاليات الشيخة نورة بنت خليفة آل خليفة في فندق شيراتون البحرين بأن المشاركة الفعالة في خدمة المجتمع المحلي لا تقل أهمية لدى القائمين على الجامعة الأهلية عن تخريج الكفاءات العلمية المؤهلة التي يحتاجها المجتمع ويطلبها سوق العمل.
وقال بأن أبواب الجامعة الأهلية مفتوحة للجمعيات الخيرية والاجتماعية للاستفادة من أكاديمي الجامعة وباحثيها في تقديم الورش والمحاضرات وما شابه، وكذلك للاستفادة من طلبة الجامعة في مختلف المبادرات والمشاريع التنموية والخيرة، خصوصا وأن الجامعة تعتني برفد طلبتها بالقيم والمثل التي تعزز روح المبادرة والتطوع وخدمة المجتمع في نفوسهم. وشكر البروفيسور الحواج رؤساء وممثلي الجمعيات على استجابتهم للدعوة وحضورهم هذا اللقاء.

ومن جانبه، أكد رئيس الجامعة الأهلية البروفيسور منصور العالي على أن خدمة المجتمع من جوهر مسؤوليات الجامعة الأهلية سواء في أنشطتها التعليمية أو البحثية، باعتباره هدفا استراتيجياً وضرورة حتمية تفرضها متغيرات الحياة المتسارعة، منوها إلى ان خدمة المجتمع وظيفة اصيلة من وظائف الجامعات العريقة، وأحد أسباب تبؤ الجامعات لمواقع متقدمة في التصنيفات العالمية لمؤسسات التعليم العالي.

واضاف: اختارت الأهلية أن لا تحصر نفسها بنقل المعرفة لطلابها داخل اسوار الجامعة فقط، وأن تبادر لخدمة المجتمع وبحث مشكلاته الاجتماعية والتربوية والسياسية والثقافية والصحية والبيئة وغيرها.

من جهتها، اثنت الشيخة نوره بنت خليفة آل خليفة رئيس مجلس إدارة شركة ميدبوينت لتنظيم الفعاليات ومالكة مركز ذا ناين للتدريب على استعداد المركز لتقديم مختلف الدعم الممكنة للجمعيات الخيرية والاجتماعية، كتعليم اللغة الانجليزية لأبناء ورعايا هذه الجمعيات، أو توفير الدورات التدريبية الأخرى، سواء للأهالي من خلال الجمعيات او للكوادر الإدارية والفنية العاملة في الجمعيات نفسها.

وعبرت الشيخة نوره عن فخرها بالدور الذي تضطلع به الجمعيات الخيرية والاجتماعية والجهود التي تبذلها من أجل الارتقاء بابناء المجتمع البحريني.

وتضطلع لجنة خدمة المجتمع بالجامعة الأهلية بدور مجتمعي في دفع عجلة التنمية، بهدف تلبية مختلف احتياجات المجتمع التنموية، والتي تعد وظيفة الجامعة الأهلية الثالثة بعد التدريس والبحث العلمي، حيث تسعى الجامعة إلى تقديم برامج متنوعة للمجتمع المحلي في المجالات المهاريه والثقافية والاجتماعية، مع اهتمام بالغ بمسايرة المتغيرات والمستجدات في تقنية المعلومات والاتصال وإدارة المعرفة وتنظيمها.

Arabic News

Top