Menu

تحت رعاية وزير العمل والدعوة مفتوحة للجميع


Its written by Mr. Husain Alsabbagh

اقرأ الخبر في الصحف الإلكترونية:الوطن ، البلاد
اقرأ الخبر في الصحف المصورة: البلاد 
 الأهلية تنظم يوم المهن في حرمها الجامعي صباح غد الخميس

تحت رعاية سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية السيد جميل بن محمد علي حميدان، تقيم الجامعة الأهلية، صباح يوم غد الخميس الموافق (1 مارس/آذار 2018)، فعاليات معرض يوم المهن الثامن، في الرواق العلوي بالحرم الجامعي للجامعة الأهلية، بمشاركة 50 وزارة ومؤسسة وشركة من القطاعين العام والخاص.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية ورئيس مجلس أمنائها بأن معرض يوم المهن في نسخته الثامنة يأتي تأكيدا على اهتمام الجامعة بربط طلبتها وخريجيها بسوق العمل واحتياجاته المتطورة باستمرار، منوها إلى أن الجامعة مستعينة بصلتها الوثيقة بمؤسسات القطاع العام والخاص كما تقوم بمراجعات مستمرة ومنتظمة لخططها الدراسية ومناهجها التعليمية بما يواكب مستجدات سوق العمل.

وأضاف: إن إقامة يوم المهن، تحت رعاية سعادة السيد جميل بن محمد علي حميدان وزير العمل والتنمية الاجتماعية، وهي الوزارة المعنية بتوظيف البحرينيين ورفد سوق العمل بهم، يهدف لتعريف الشركات والقطاع الحكومي بمخرجات الجامعة الأهلية، حيث يشكل هذا اليوم فرصة للخريجين والباحثين عن عمل للالتقاء والتواصل تحت سقف واحد.

وصرح مدير العلاقات المهنية بعمادة شؤون الطلبة السيد حسين محمد حبيب بأن الدعوة لحضور المعرض ليست مقتصرة على طلبة الجامعة الأهلية المطالبين بخوض غمار التدريب العملي من أجل انهاء متطلبات دراستهم وحسب، وإنما متاحة لخريجي الجامعة ولجميع الشباب البحريني، وسائر المهتمين بالشهادات الأكاديمية والمهنية والخريجين وطلبة الجامعات الأخرى.

وأكد أن أهمية يوم المهن بالنسبة للطلبة والخريجين تكمن في كونه يوماً يوفر فرصة التعرف إلى أنواع القطاعات المهنية التي تناسب تخصصاتهم، واكتساب الخبرة والمهارة في مجال تقديم السيرة الذاتية واجتياز مقابلة العمل بنجاح، في ظل ما يوفره المعرض على هامشه من ورش تدريبية على كتابة السيرة الذاتية وإجراء مقابلة التوظيف.

وأشار حبيب إلى أن عدد الوزارات والمؤسسات والشركات المشاركة لهذا العام قد وصل إلى 50 مؤسسة من القطاعين العام والخاص، من بينها وكالات توظيف ومؤسسات مصرفية وشركات اتصالات ومؤسسات خدمات الضيافة وممثلين عن قطاع البيع بالتجزئة والشركات النفطية والصناعية وعدد من مؤسسات التدريب المهني.

يشار إلى أن عمادة شؤون الطلبة ومن خلال إدارة العلاقات المهنية التابعة لها تقيم بشكل دوري ورش ودورات تدريبية تختص بالجوانب المهنية لتزويد طلبة الجامعة وخريجيها بمختلف تخصصاتهم بالمهارات المطلوبة لخوض غمار سوق العمل.

Arabic News

Share this post

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp
close-link

Discover Our New programmes: Elevate Your Experience!

close-link