Menu

اليوم (الاثنين) .. الأهلية تستقبل طلبتها المستجدين في برنامج التهيئة


اقرأ الخبر في الصحف الإلكترونية: أخبار الخليج ، البلاد ، الوطن , الأيام
اقرأ الخبر في الصحف المصورة: أخبار الخليج ، البلاد ، الوطن  


اليوم (الاثنين) .. الأهلية تستقبل طلبتها المستجدين في برنامج التهيئة

دعت مساعدة الرئيس لشؤون الإعلام والتسويق والعلاقات العامة الدكتورة ثائرة الشيراوي الطلبة المستجدين المقبولين في جميع برامج الجامعة للعام الدراسي 2018/2017، إلى حضور فعاليات «يوم التهيئة» المقرر إقامتها اليوم «الاثنين» الموافق لـ 25 سبتمبر/أيلول 2017 في الساعة 12:00 صباحاً بالقاعة الرئيسية، في مقر الجامعة.

وأكدت الدكتورة الشيراوي في تصريح صحافي على أهمية حضور الطلبة المستجدين ومشاركتهم في فعاليات “التهيئة” من أجل سرعة اندماجهم في الحياة الجامعية بمختلف أبعادها الأكاديمية والاجتماعية، والتعرف الدقيق على الأنظمة واللوائح والأعراف الدراسية، ومختلف الخدمات الأكاديمية والإدارية والاجتماعية التي تقدمها الجامعة لمنتسبيها.

وأوضحت إن برنامج الافتتاح سوف يبدأ في الساعة الثانية عشرة صباحاً، متضمنا عددا من الكلمات الافتتاحية والترحيبية، يعقبها شرحا مفصلا للأنظمة واللوائح والمسارات الدراسية الأكاديمية ومتطلباتها تقدمه عمادة شؤون الطلبة، كما سيتضمن البرنامج عرضاً مفصلاً لمختلف الخدمات التي يعنى بها الطلبة في الكليات وإدارة التسجيل والمكتبة، بالاضافة إلى خدمات والتوجيه والإرشاد، وإدارة النشاط الطلابي، وخدمات أمن الجامعة وإجراءات الأمن والسلامة وبعض التعليمات الصحية، ومختلف الشؤون التي تهم الطلبة.

وأضافت: نهتم ضمن فعاليات يوم التهيئة بتعريف طلبة الجامعة المستجدين ببرنامج “أدرج” الإلكتروني الذي يوثق مختلف بياناتهم وأوضاعهم الأكاديمية، لمساعدتهم على التواصل الفعال مع مرشديهم الأكاديميين والاستفادة من مختلف الخدمات المتاحة، حيث يمكن للطالبة من خلال جهاز الحاسوب أو الأجهزة والهواتف الذكية أن يتابع ويتفاعل مع الجامعة من خلال هذا البرنامج، الذي يساعد من الجانب الآخر المرشدين الأكاديميين على إجراء المتابعة الدقيقة لأداء طلابهم والتواصل الفعال معهم ومتابعة حضورهم للمحاضرات، وأدائهم للاختبارات، وما قد يواجهونه من تحديات على المستوى المهاري أو اللغوي وما شابه ذلك.

وتعد الجامعة الأهلية أول جامعة خاصة يرخص لها من قبل حكومة مملكة البحرين في عام 2001. ينتظم فيها نحو 2000 طالب وطالبة، وقد خرجت خلال السنوات الماضية 12 فوجا من الطلبة بدرجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، والذين استطاع عدد كبير منهم أن يتقلد مواقع مهمة في القطاعين العام والخاص بمملكة البحرين ودول الخليج العربية. وتضم الجامعة في حرمها بمجمع التأمينات وسط الحي الدبلوماسي بالعاصمة المنامة ست كليات هي: كلية تكنولوجيا المعلومات، كلية العلوم الإدارية والمالية، كلية العلوم الطبية والصحية، وكلية الآداب والعلوم والتربية ، وكلية الهندسة، وكلية الدراسات العليا والبحوث. إذ تهدف الجامعة منذ نشأتها إلى تقديم نموذج راق من التعليم ذو الجودة العالية في إطار تعزيز الدور الريادي لمملكة البحرين في مجال التعليم العالي، فيما تتطلع إلى افتتاح مبناها الحديث بالمدينة الشمالية خلال بضعة أعوام، حيث من المؤمل أن يكون أحد الصروح العلمية المشار إليها بالبنان في عموم المنطقة.

Share this post

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email
Share on whatsapp
close-link

Discover Our New programmes: Elevate Your Experience!

close-link