لجنة تكافؤ الفرص يتولاها رئيس الجامعة الأهلية .. الحواج



ثلثا العمداء ونصف رئاسات الأقسام بقيادة أكاديميات

قال الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية، ورئيس مجلس الأمناء البروفيسور عبدالله الحواج إن اهتمام الجامعة بتكافؤ الفرص وتمكين المرأة رافقها كمؤسسة منذ نشأتها كأول جامعة خاصة يرخص لها في مملكة البحرين العام 2001م. جاء ذلك، خلال مؤتمر “تكافؤ الفرص بين الرجل والمرأة” الذي تنظمه الجامعة الأهلية بالتعاون مع جامعة برونيل البريطانية.

ولفت الحواج إلى أن حرص الجامعة على أن تكون المرأة شريكًا أساسيًّا في مختلف أنشطتها البحثية والتعليمية، وكذلك في المواقع القيادية، فهناك 5 عميدات من أصل 7 عمداء في الجامعة، وهناك 3 مساعدات لرئيس الجامعة من بين أصل 4 مساعدين للرئيس، كما تشغل المرأة أكثر من نصف مواقع الرئاسة في مختلف إدارات وأقسام الجامعة.

وأضاف: “تأكيدًا لاهتمام الجامعة الأهلية بهذا الجانب، تم تشكيل لجنة لتكافؤ الفرص يرأسها رئيس الجامعة نفسه، وهي بصدد الاستفادة من خبرات المجلس الأعلى للمرأة في هذا المجال”.

وبيّن الحواج في كلمته التعاون الوثيق بين الجامعة الأهلية، وجامعة برونيل في المجال البحثي والعلمي، وكذلك في تقديم برنامجي الدكتوراه في الإدارة وتكنولوجيا المعلومات، وهما البرنامجان اللذان حققا قصة نجاح رائعة طوال العشر سنوات الماضية.

وبين أن ما حققته مملكة البحرين في ظل القيادة الحكيمة من إنجازات تنموية وحضارية رائدة، وما حظيت به المرأة البحرينية من مكانة مرموقة عززتها الجهود الكبيرة التي قام بها المجلس الأعلى للمرأة، منذ إنشائه برئاسة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، وحصول المرأة على حقوقها السياسية والدستورية كاملة.

Arabic News

 

Top