إجراءات الحذف والإضافة تمر بسلاسة عالية


Its written by Mr. Husain Alsabbagh

اقرأ الخبر في الصحف الإلكترونية: أخبار الخليج ،  الوطن , الأيام
اقرأ الخبر في الصحف المصورة: أخبار الخليج


مجلس طلبة الجامعة الاهلية يشارك في توجيه الطلبة المستجدين

شارك كوادر مجلس طلبة الجامعة الأهلية بفاعلية كبيرة في ارشاد وتوجيه الطلبة المستجدين والراغبين بالالتحاق بالجامعة، وتذليل الصعاب التي قد تواجه بعض الطلبة في فترة الحذف والإضافة.

وأشاد رئيس اللجنة الإعلامية بمجلس الطلبة الطالب علي الحداد بالجهود التي قامت بها عمادة شؤون الطلبة بالجامعة من أجل تسهيل انتظام الطلبة مطلع العام الدراسي الجديد، واستيعاب الطلبة المستجدين والراغبين في الالتحاق بالجامعة هذا العام،

مؤكدا على فاعلية وأهمية نظام أدرج الالكتروني في التسهيل على جميع الطلبة خطوات تسجيل المواد الدراسية والحذف والاضافة واجراء مختلف المعاملات والطلبات، فضلا عن تنسيق جداولهم الدراسية بما يتفق مع رغباتهم وظروفهم المختلفة.

وأوضح الحداد بأن كوادر مجلس الطلبة تواجدت إلى جانب موظفي القبول والتسجيل بعمادة شؤون الطلبة للمساعدة في توجيه الطلبة الجدد وتعريفهم بالبرامج الأكاديمية التي تقدمها الجامعة الأهلية ومميزات كل برنامج أكاديمي، بالاضافة إلى توفير الدعم والمساندة لأي طالب قد يواجه صعوبة ما في تسجيل المواد أو اجراءات الحذف والاضافة نتيجة اكتمال المجموعات الدراسية أو تغير مواعيد بعضها وما إلى ذلك.

وتعد الجامعة الأهلية أول جامعة خاصة يرخص لها من قبل حكومة مملكة البحرين في عام 2001. ينتظم فيها نحو 2000 طالب وطالبة، وقد خرجت خلال السنوات الماضية 12 فوجا من الطلبة الذين استطاع عدد كبير منهم أن يتقلد مواقع مهمة في القطاعين العام والخاص بمملكة البحرين ودول الخليج العربية.
وتضم الجامعة في حرمها بمجمع التأمينات وسط الحي الدبلوماسي بالعاصمة المنامة ست كليات هي: كلية تكنولوجيا المعلومات، كلية العلوم الإدارية والمالية، كلية العلوم الطبية والصحية، وكلية الآداب والعلوم والتربية ، وكلية الهندسة، وكلية الدراسات العليا والبحوث.

إذ تهدف الجامعة منذ نشأتها إلى تقديم نموذج راق من التعليم ذو الجودة العالية في إطار تعزيز الدور الريادي لمملكة البحرين في مجال التعليم العالي، فيما تتطلع إلى افتتاح مبناها الحديث بالمدينة الشمالية قريبا، حيث من المؤمل أن يكون أحد الصروح العلمية المشار إليها بالبنان في عموم المنطقة.

Arabic News

Top