تحت رعاية وزير التربية والتعليم “الأهلية” تكرم طلبتها المتفوقين مساء اليوم (الأحد)

29th May 2018

تحت رعاية وزير التربية والتعليم رئيس مجلس التعليم العالي الدكتور ماجد بن علي النعيمي، أقامت الجامعة الأهلية حفلها السنوي لتكريم المتفوقين والمتميزين من طلابها مساء الأحد الماضي الموافق 27 مايو/أيار 2018 بقاعة المحرق في فندق الدبلومات، حيث تم تكريم 120 طالباً وطالبة من الطلبة المتفوقين والمتميزين في مرحلتي الماجستير والبكالوريوس والمدرجين على قائمة الرئيس الشرفية وقوائم عمداء الكليات، وقد أناب الوزير، أمين عام مجلس التعليم العالي الدكتور عبدالغني الشويخ في رعاية الحفل، الذي كرم الطلبة المتفوقين بمعية الرئيس المؤسس للجامعة ورئيس مجلس أمنائها البروفيسور عبدالله الحواج.

وقال البروفيسور عبدالله الحواج في كلمته الافتتاحية للحفل: “أقف بينكم في ليلة من ليالي شهر رمضان المبارك لنحتفل سوياً بكم وبجهود أساتذتنا وموظفينا، حيث اجتمعت ارادتنا وعزيمتنا جميعا لتتبوء الجامعة الأهلية المكانة التي تحظى بها اليوم،  فتنال أفضل الأوسمة من داخل البحرين وخارجها، وليس آخرها نيل المركز الأول بين الجامعات العربية بوصفها الجامعة الأكثر تقدما بين أكثر من 1200 جامعة عربية، وحصولها على الرتبة الخامسة والثلاثين بين جميع الجامعات العربية استنادا لتصنيف منظمة كيو إس العاليمة للعام 2018، فضلا عن إحرازها  أفضل التقديرات من الهيئة الوطنية للمؤهلات وضمان الجودة”.

وعبر البروفيسور الحواج باسمه، وباسم جميع طلبة ومنتسبي الجامعة الأهلية عن بالغ شكرهم وتقديريهم للقيادة الحكيمة ممثلة في عاهل البلاد المفدى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين ورئيس الوزراء الموقر صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ، وولي العهد نائب القائد الأعلى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، داعيا الله العلي القدير أن يمن عليهم بالصحة والعافية ويطيل في أعماره مبما فيه خير البلاد والعباد.

ومن جانبه، أكد رئيس الجامعة البروفيسور منصور العالي على أن “الجامعة الأهلية ستظل تعنى بطلبتها ومتفوقيها حتى بعد تخرجكم، وإن تكريمهم اليوم ما هو إلا تكريم لها”.

وعرج رئيس الجامعة الأهلية على انجازات العام الدراسي الحالي، منوها إلى أن الجامعة وبفضل تظافر جهود أساتذتها وموظفيها وطلبتها المتميزين حصلت على جوائز وتقديرات ومراتب عديدة في عدة مجالات علمية وبحثية وأكاديمية، وكذلك في المجالات الرياضية والاجتماعية، كإحراز طلبة الجامعة بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد للجامعات في كرة القدم، وبطولة الجامعات في كرة السلة أيضا.

وأضاف: حق لكم أن تفخروا بها، وحق لها أن تفخر بكم، فأنتم ثمرتها ورحيق زهرها، وسفراءها غدا في مختلف مواقع العمل، تتبوؤون بإذن الله أرقى المواقع المهنية، وتؤسسون المشاريع الإنتاجية المتميزة، وتسهمون بفاعلية في الارتقاء بوطنكم ومجتمعكم.

ولم يخف الطالب أحمد محمد الجناحي الذي ألقى كلمة الطلبة المتميزين شعوره بالفخر، حيث قال: “أشعر بالفخر وأنا أقف اليوم أمامكم لأمثل نخبة من طلبة وطالبات الجامعة الأهلية”.

وأضاف: “ما عشناه ونعيشه اليوم ما هو إلا بداية لحياة عملية ستكون مليئة بالتحديات التي ستتطلب منا الكثير من الجهد والعمل لتحقيق الذات وإثبات أنفسنا في عالم جديد يتوق لما هو متميز ومتفرد”.

ونقل الجناحي في كلمته، شكر وتقدير زملائه الطلبة المكرمين إلى المعلم الأول بالجامعة البروفيسور عبدالله بن يوسف الحواج رئيس الجامعة والأساتذة وجميع أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية على ما يبذلونه من جهود مضنية من أجل فلذات كبدهم الطلبة.

ووسط تصفيق جمهور الحاضرين تقدم الطلبة المتميزون للتكريم، كما تضمن الحفل تكريم الشاعرة القديرة فتحية عجلان التي شاركت بمجموعة من القصائد التي أثرات الحماسة لدى الجمهور، كما تم تكريم رئيس ربطة مشجعي المحرق سعد محبوب، فيما تضمن الحفل عدد من الفنوان الشعبية والتاريخية وتوزيع هدايا القرقاعون على الطلبة المتفوقين.

BACK to NEWS